تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

يقدم المركز دعماً اجتماعياً وتأهيلاً مهنياً للمرأة



الاقتصادي – خاص:

افتتحت وزير "الشؤون الاجتماعية والعمل" ريما القادري في صحنايا بريف دمشق "مركز نور للمرأة"، الذي يهدف إلى تمكين النساء ودعمهنّ وتعزيز مهاراتهن بدعم من "صندوق الأمم المتحدة للسكان".

وأشارت قادري، إلى أن المركز هو نوع من المراكز المجتمعية الصديقة للمرأة، ويعنى بالاهتمام بها وتمكينها، مشيرةً إلى أن افتتاح المركز يتزامن مع انتهاء حملة نظّمتها الوزارة لمدة 16 يوماً دفاعاً عن حقوق المرأة ومناهضة العنف المجتمعي ضدها.

من جانبها أكدت مدير برامج مكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي في "صندوق الأمم المتحدة للسكان" رانيا الأحمر، أن المركز واحد من سلسلة مراكز يهتم بها الصندوق، ويدعمها من خلال المنظمات الوطنية، لافتة إلى أن عدد المراكز التي يدعمها بالتعاون مع المنظمات الوطنية وصل إلى 22 مركزاً في 7 محافظات، وخطة العام القادم تطمح للوصول إلى أكثر من 34 مركزاً.

في حين، أوضحت مدير خدمات المركز آلاء أنيس، أن المركز لديه فريق تطوعي جوال على مراكز الإيواء والتجمعات السكنية، ويؤدي دوراً توعوياً وتثقيفياً بمجال الصحة لموضوعات متنوعة، وهو مكون من 16 متطوعاً، مشيدة بأهمية عمل الشباب التطوعي وإيمانه بواجبه لبناء سورية، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والمجتمع الأهلي.

ويتوجه المركز للنساء بمختلف أعمارهن، من خلال تقديم استشارات قانونية واجتماعية، وخدمات تأهيل مهني في عدة اختصاصات مثل الحلاقة والتجميل والطبخ، إضافةً إلى دورات لياقة بدنية في نادٍ رياضي كامل مجهز بكل أنواع الأجهزة، ويضم أيضاً قسماً تعليمياً يقدم دورات لغة إنكليزية وحاسوب ومحو أمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND