حكومي

آخر مقالات حكومي

تسعى الحكومة إلى تطوير قطاع الزراعة ليتصدر المؤشرات بين جميع القطاعات الاقتصادية



الاقتصادي – سورية:

قرّرت الأسرة الزراعية خلال اجتماعها، إعداد خارطة زراعية بكل محافظة، تتضمن قاعدة بيانات مفصلة عن المساحات القابلة للزراعة، ونوعية الزراعات التي تناسبها، والآلية التنفيذية اللازمة لاستثمارها بشكل فعال.

وذلك، خلال لقاء رئيس "مجلس الوزراء" عماد خميس، والأسرة الزراعية في المحافظات، بهدف متابعة تنفيذ الخطة الإنتاجية والاستثمارية في مجال المحاصيل الزراعية والزراعات الأسرية والثروة الحيوانية.

كما يهدف الاجتماع إلى التعرف على الخطوات التي اتخذتها مديريات الزراعة في المحافظات خلال الفترة الماضية، والتحديات التي تواجهها.

ولفت خميس، إلى أن الحكومة تدعم كل مستلزمات قطاع الزراعة وترصد المبالغ المالية المطلوبة له، مؤكداً على سعيها لتطوير هذا القطاع بحيث يتصدر المؤشرات بين جميع القطاعات الاقتصادية.

ودعا المجتمعون، إلى ضرورة تنفيذ الخطة التنموية للزراعات في جميع المحافظات، باستخدام التقنيات والأساليب الحديثة في الري، والأصناف الزراعية المقاومة للجفاف، وذلك بالتعاون مع المنظمات الأهلية والجهات المعنية.

كما أكد المجتمعون، على أهمية التوسع بالزراعة التنموية، وخاصة زراعة التبغ نظراً لجدواه الاقتصادية، منوهين إلى ضرورة وضع أسعار تأشيرية موسمية مشجعة للفلاحين، لزراعة جميع الأصناف وفق المواسم.

وفيما يتعلق بالثروة الحيوانية، أشار المجتمعون إلى دعم هذا القطاع في مجالات الأبقار والثروة السمكية والدواجن، وتقديم كافة التسهيلات التي تساعد على إعادة إقلاع جميع المنشآت المتوقفة عن العمل ضمن القطاعين العام والخاص.

وكشف معاون وزير الزراعة عبد الكريم اللحام، في آذار الماضي، أن الوزارة دعمت القطاع الزراعي بعشرات المليارات من الليرات السورية، لمساعدته على الصمود في وجه الصعوبات التي تعترضه.

وأعلنت الحكومة في تشرين الثاني، رصد 300 مليار ليرة اعتمادات بالموازنة الاستثمارية للعام القادم، دعماً لقطاع الزراعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND