حكومي

آخر مقالات حكومي

يشغل المبنى الأكبر عالمياً مساحة 5600 متر مربع



الاقتصادي – الإمارات:

دشن رئيس "هيئة دبي للطيران" الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإماراتالشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ومستشار رئيس الدولة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان، والشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، أكبر مبنى للطيران الخاص في العالم، في مدينة دبي الجنوب، بتكلفة استثمارية بلغت 100 مليون درهم.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة مدينة دبي للطيران" خليفة الزفين، أن المبنى الجديد سيؤثر إيجاباً على سوق الطيران الخاص في الإمارات والمنطقة، وسيسهم في تعزيز معدلات نمو القطاع مع اقتراب موعد "إكسبو 2020"، كما سيخفف الضغط عن مطار دبي مع انتقال معظم عمليات الطيران الخاص إليه.

ويضم مبنى الطيران الخاص الأكبر عالمياً 4 شركات حالياً وهي "جيتيكس" و"جيت افييش" و"فالكون" و"إكزيكيوجيت" ويتوقع استقطاب العديد من شركات الطيران الخاص الأخرى خلال العام القادم.

ويشغل المبنى الأكبر عالمياً مساحة 5600 متر مربع، ويحتوي على مرافق مخصصة للجمارك والهجرة والشرطة، وصالات منفصلة لكبار الشخصيات من القطاعين الخاص والعام، بالإضافة إلى متجر "سوق دبي الحرة".

وشهد المبنى 1000 رحلة جوية منذ إطلاق أول طائرة في أبريل (نيسان) الماضي، ومن المتوقع الوصول إلى 14 ألف رحلة بحلول 2017، واستيعاب 15 ألف رحلة سنوياً بحلول 2020.

ويعد مبنى الطيران الخاص أحد أبرز مشاريع مدينة دبي الجنوب، إذ يرسي المبنى معايير جديدة من حيث فخامة التصميم، والتميز في الخدمة، والسرعة الكبيرة في إنجاز معاملات السفر.

ونجحت مدينة دبي الجنوب في جذب استثمارات بلغت قيمتها 20 مليار درهم حتى الآن، أي ما يعادل 5.4 مليارات دولار، حيث ارتفع عدد الشركات الجديدة التي استقطبتها المدينة بنحو 3820 شركة، بعد دخول 1153 شركة جديدة خلال العام الجاري، محققة نمو قدره 43% مقارنة مع العام الماضي.

يشار إلى أن "دبي الجنوب" تعد المدينة الأولى في العالم التي يتم إنجازها بناء على أسس سعادة الفرد، إذ تصل كلفة بنائها إلى 25 مليار درهم، وتتميز بموقعها الاستراتيجي قرب أكبر مطار في العالم، وأكبر معرض "إكسبو دبي 2020".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND