حكومي

آخر مقالات حكومي

سعرّت الوزارة نحو 244 خدمة جديدة



الاقتصادي – الإمارات:

كشف وكيل "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" عوض الكتبي، عن عزم الوزارة فرض رسوم على بعض الخدمات الصحية التي تقدمها اعتباراً من 29 يناير (كانون الثاني)، متوقعاً أن تسهم هذه الرسوم في رفع إيرادات الوزارة بنحو 95 مليون درهم. 

وأشار الكتبي إلى أن ذلك، يأتي استجابة لقرار "مجلس الوزراء" رقم (44) لسنة 2016 في شأن رسوم بعض الخدمات التي تقدمها "وزارة الصحة"، والذي يتضمن تسعير 337 خدمة، منها 113 خدمة قديمة و224 خدمة جديدة.

وأوضح الكتبي أن أسعار الخدمات القديمة البالغة 113 خدمة، والتي تنوي الوزارة تطبيقها العام القادم، تنقسم إلى قسمين، الأول خدمات رفعت الوزارة تسعيرتها بنسبة 100% مثل رسوم تجديد تراخيص بعض المنشآت الصحية، والثاني خدمات ثبتتها الوزارة عند أسعارها القديمة، مثل رسوم تراخيص بعض المنشآت الصحية والصيدلانية.

وأضاف أن الخدمات المستحدثة والبالغ عددها أكثر من 244 خدمة، وضعت لها "وزارة الصحة" أسعاراً جديدة تتناسب مع المتغيرات الاقتصادية ومتطلبات السوق، وتشمل هذه الخدمات جراحات الروبوتات بصفة عامة، وجراحات القلب من خلال الأجهزة الأحدث عالمياً التي لم تكن موجودة سابقاً.

وتهدف "وزارة الصحة" إلى وضع سياسة موحدة للخدمات الصحية التي تقدمها على مستوى الدولة، وتطوير هذه الخدمات بما يتناسب مع حاجات المواطنين.

وترتكز استراتيجية الوزارة على أن يكون هناك نظام صحي متميز يضمن الشمولية والفاعلية لتحقيق أعلى مستوى لصحة الأفراد، من خلال تعزيز وتطوير النظام الصحي بمعايير عالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND