تنمية

آخر مقالات تنمية

يحفز تعاون دبي المستقبل والإمارات اليوم على الإبداع والابتكار



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت "مؤسسة دبي للمستقبل" مذكرة تفاهم مع صحيفة "الإمارات اليوم" لنشر مقالاتها العلمية التي تطلقها المؤسسة تحت اسم "بحوث المستقبل" من خلال منصتها المعرفية "مرصد المستقبل".

وتهدف هذه المذكرة إلى نشر المقالات ذات الأهمية العلمية والمعرفية القيمة، والتي تُعنى بدراسة قطاعات الابتكار الاستراتيجية، في صحيفة "الإمارات اليوم"، لجعل قرّاء الصحيفة على اطلاع دائم بكافة المواضيع المرتبطة بمستقبل القطاعات المختلفة، ودور التكنولوجيا المتطورة في تغيير اقتصادات العالم وتأثيرها على حياة الإنسان.

وبموجب هذه المذكرة، ستحصل "الإمارات اليوم" على حقوق نقل المحتوى العلمي المتعلق بـ"بحوث المستقبل"، والذي يتم نشره على منصة "مرصد المستقبل"، لإثراء معارف قرائها ومتابعيها عبر تزويدهم بشكل متواصل ويومي بأحدث التطورات العلمية والتكنولوجية في العالم.

وستحصل الصحيفة بموجب هذه المذكرة، على مواد مرئية علمية ومعرفية من "مرصد المسقبل"، علماً أن هذه المواد أثبتت قدرتها على استقطاب العرب المهتمين بالاطلاع على أهم الأحداث والدراسات العلمية، حيث تمكنت من تحقيق أكثر من 114 مليون مشاهدة على صفحات المرصد في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعليه، قال الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي للمستقبل" سيف العليلي: "نركز في مؤسسة دبي للمستقبل على إثراء معارف الأفراد وإطلاعهم على آخر المستجدات والتطورات في مجالات العلوم والتكنولوجيا، بما ينجسم مع أجندة دبي المستقبل، الهادفة إلى دعم الأفراد والمؤسسات والقطاعات، لتحقيق الريادة للإمارات في استشراف وصناعة المستقبل".

وأشار العليلي إلى أن "دبي المستقبل" رصدت اهتمام ملحوظ وإقبال واسع على "مرصد المستقبل" ضمن منصات التواصل الاجتماعي، وذلك من قبل فئات المجتمع الذين لديهم ميول لمعرفة آخر الابتكارات والاكتشافات العلمية، والذين تجاوز عددهم الـ4 ملايين شخص.

من جانبه، قال رئيس تحرير صحيفة "الإمارات اليوم" سامي الريامي:" تأتي مذكرة التفاهم مع مؤسسة دبي للمستقبل متوافقة مع كل المبادرات والبرامج التي تم إطلاقها ضمن الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026، كما تأتي ضمن توجهات صحيفة الإمارات اليوم الهادفة إلى نشر المعرفة والوعي العلمي بين أفراد المجتمع وإطلاعهم على أحدث التطورات العلمية".

وأكد الريامي أهمية هذه المذكرة في تحفيز الشباب العربي على الإبداع والابتكار من خلال إثراء معارفهم، وتعزيز المحتوى العلمي والتكنولوجي لديهم عبر تزويدهم بأحدث الأبحاث والدراسات العلمية والتكنولوجيا.

يشار إلى أن منصة "مرصد المستقبل" تعد إحدى مبادرات أجندة المستقبل التي اعتمدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، والتي تعمل على نشر البحوث والدراسات والمقالات البحثية باللغة العربية، وكذلك المواد المرئية والرسوم البيانية في العديد من المجالات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا ومن ضمنها علوم الفضاء، والعلوم الصحية المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والشبكات، والواقع الافتراضي، والدراسات العلمية العامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND