تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يسعى الاتحاد لإقامة معرض للألبسة السورية في مصر



الاقتصادي – خاص:

أعلن "اتحاد المصدرين السوري" أن وفداً تجارياً عراقياً كبيراً سيزور سورية لأول مرة منذ أعوام، ضمن فعاليات المعرض الأول للتصدير وتقنياته، الذي سيقام بدمشق في السابع من الشهر القادم.

وأكد رئيس "اتحاد المصدرين السوري" محمد ناصر السواح لـ"الاقتصادي"، أن الاتحاد نجح وبالتعاون مع شركة "فلاي داماس" للطيران، من استقدام هذا الوفد الكبير الذي يضم حوالي 150 رجل أعمال ويرأسه رئيس "اتحاد غرف التجارة العراقية"، وسيتحمل الاتحاد نفقات إقامة الوفد في دمشق خلال فترة المعرض.

وأوضح السواح أن هذا المعرض له أهمية خاصة كما أنه ينظم للمرة الأولى من قبل "اتحاد المصدرين"، وقد تم تقديم دعم مالي كبير لكل المشاركين وصل لأكثر من 50%، من الكلفة الحقيقية للمشاركة، وهناك تنوع كبير للمشاركين يشمل كافة الفعاليات الاقتصادية المعنية بالتصدير، إضافة للشركات المخدمة لها.

من جهة ثانية، أشار السواح إلى أن الاتحاد يسعى لتنظيم معرض للألبسة السورية في مصر ودول عربية أخرى، وذلك بالتنسيق مع "الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات" بالقاهرة.

وذكر رئيس "اتحاد المصدرين السوري"، أنه أجرى لقاءات ناجحة في مصر مع ممثلين عن "الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات" بالقاهرة، وتضمنت اللقاءات بحث سبل توسيع نشاط الاتحاد ليشمل جميع الدول العربية، وإقامة معارض دولية لتبادل المنتجات العربية، ومنها المنتجات السورية. 

وبحث الجانبان توقيع مذكرة تفاهم بين "الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات" و"اتحاد المصدرين السوريين"، وتم الاتفاق مع الاتحاد العربي على تسهيل دخول رجال الأعمال السوريين لجميع البلدان العربية المستهدفة.

جدير بالذكر أن "الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات" إحدى مؤسسات "مجلس الوحدة الاقتصادية العربية" التابع لـ"جامعة الدول العربية" وأحد منظمات العمل العربي المشترك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND