حكومي

آخر مقالات حكومي

يلزم قانون الضمان الصحي جميع أولياء الأمور بالتأمين على أبنائهم



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن مدير إدارة التمويل الصحي في "هيئة الصحة" بدبي حيدر اليوسف، أن شركات التأمين الصحي المعتمدة في الدولة، تعمل على مدار 24 ساعة، وفي أيام العطلات لإنجاز معاملات التأمين الصحي للأفراد قبل 1 يناير (كانون الثاني) 2017، مؤكداً أنه لن يتم تمديد هذه الفترة لأي موعد آخر.

جاء ذلك، رداً على مطالب بعض أولياء الأمور بتمديد المهلة الممنوحة للحصول على التأمين الصحي للأبناء، مشيرين إلى أنهم ينتظرون حصولهم على الراتب الشهري لتأمين المبلغ الذي سيدفعونه لشركة التأمين.

ويلزم قانون الضمان الصحي، جميع أولياء الأمور بالتأمين على أبنائهم والعمالة المنزلية لديهم، ممن لا يملكون بطاقات تأمينية.

وشدد اليوسف على ضرورة الانضمام لمنظومة التأمين الصحي قبل انتهاء الفترة المحددة، حتى لا يتم فرض غرامات بواقع 500 درهم عن كل فرد غير مؤمن.

ومؤخراً دعت "هيئة الصحة"، حاملي إقامات دبي، غير الخاضعين لقانون الضمان الصحي، لشراء باقات التأمين قبل نهاية العام الجاري، وأشارت حينها إلى أن الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي أصبح شرطاً أساسياً لإصدار الإقامة أو تجديدها.

جدير بالذكر أنه تم تطبيق التأمين الصحي على 3 ملايين و600 ألف نسمة بدبي من إجمالي 4 ملايين نسمة يستهدفها التأمين بالإمارة (أي ما يعادل 88% من سكان دبي)، وما زال هناك 400 ألف مقيم غير مؤمن عليهم، حسب بيانات الهيئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND