تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقعت الشركة تحقيق ربح رأسمالي إجمالي قدره 112.1 مليون ريال من الصفقة



الاقتصادي – السعودية:

قرر مجلس إدارة شركة "أسواق عبدالله العثيم"، بيع مجمّع تجاري تابع لها في حائل، بقيمة 361.2 مليون ريال، مبيّنةً أنه تم تحديد سعر البيع بناءً على السعر السوقي، وفقاً لأعلى تقييم عقاري من 3 مقيّمين عقاريين مستقلين. 

وعن أطراف الصفقة، بيّنت الشركة أنها تتمثل في شركة "أسواق عبدالله العثيم"، وشركة "عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري"، طرف ذو علاقة بكل من رئيس المجلس عبدالله صالح العثيم، وعضو المجلس فهد عبدالله العثيم.

وأفادت "أسواق عبدالله العثيم" أن أسباب الصفقة، تعود للتركيز على النشاط الرئيسي، موضحة أنه سيتم استخدام المتحصلات من بيع الأصل، في تمويل توسعات الشركة.

وذكرت الشركة، أن مساحة الأرض المقام عليها المجمّع تبلغ 65.11 ألف متر مربع، فيما تبلغ المساحات التأجيرية 61.37 ألف متر مربع، مشيرةً إلى أن القيمة الدفترية للأصل المباع تبلغ 249.1 مليون ريال.

كما لفتت إلى أنه سيتم سداد الثمن عند إفراغ صك ملكية العقار للمشتري، مؤكدة على أنه لا يوجد شروط خاصة في الصفقة، متوقعة تحقيق ربح رأسمالي إجمالي قدره 112.1 مليون ريال من الصفقة.

أما الأثر المالي لهذه الصفقة، فتوقعت الشركة أن يظهر خلال الربع الأول من 2017 ، تزامناً مع الفترة التي تكتمل فيها الإجراءات اللازمة، مشيرة إلى أنه سيتم أخذ الموافقة المسبقة على الصفقة من الجمعية العامة للمساهمين حسب النظام.

وأضافت، أنها تمتلك 13.65% في رأسمال الطرف المشتري، لذا فسوف يكون صافي الأثر المالي بعد استبعاد الربح غير المعترف به نتيجة هذا الاستثمار بحدود 96.8 مليون ريال.

وكانت شركة "أسواق عبدالله العثيم" أعلنت اليوم، عن استقالة رئيسها التنفيذي يوسف محمد ناصر القفاري، لأسباب شخصية، مع استمرار بقائه بالمجلس كعضو غير تنفيذي، وتعيين عبدالعزيز عبدالله العثيم بدلاً منه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND