رياضة

آخر مقالات رياضة

يعتبر محرز ثاني لاعب عربي يحرز هذه الجائزة، بعد محمد أبوتريكة



الاقتصادي – رياضة:

حصد لاعب ليستر الإنجليزي، الجزائري رياض محرز، جائزة "الأسد الذهبي"، التي تمنحها صحيفة "المنتخب المغربية" لأفضل لاعب في إفريقيا مع نهاية كل عام.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها الجزائري بالجائزة، بعد أن نال ثقة أغلب الأجهزة الإعلامية التي شاركت في الاستفتاء، وعددها 40 منبراً إعلامياً عالمياً.

وجاء الجابوني بيير أوباميانج، هداف بوروسيا دورتموند الألماني في المركز الثاني، فيما جاء المصري محمد صلاح في المركز الثالث.

بهذا اللقب، يعوض محرز خسارته لجائزة أفضل لاعب عربي والتي نالها محمد صلاح، خلال حفل توزيع جوائز جلوب سوكر العالمية، الثلاثاء الماضي، بعد تفوقه على النجم الجزائري، والمغربي المهدي بنعطية، مدافع يوفنتوس.

ويعتبر محرز ثاني لاعب عربي يحرز هذه الجائزة، بعد محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي المصري السابق، الذي توج بها في 2008، في وقت بسط فيه الإيفواري مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق ديديه دروجبا، سيطرته على الجائزة وتوج بها في 4 مناسبات، يليه الكاميروني صامويل إيتو، نجم أنطاليا سبور التركي، بـ3 مرات، ثم الإيفواري الآخر يايا توريه، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي توج بالجائزة مرتين، فيما نال الجائزة مرة واحدة كل من أوباميانج، والمالي سيدو كيتا، إلى جانب أبوتريكة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND