حكومي

آخر مقالات حكومي

تطبيق الضريبة سيتم بعد إقرار مشروع القانون الذي تعده الوزارة المالية



الاقتصادي – الإمارات: 

بلغت نسبة ضريبة السلع الانتقائية التي اتفقت دول "مجلس التعاون الخليجي" على فرضها، 50% بالنسبة للمشروبات الغازية، و100% بالنسبة لمشروبات الطاقة والمشروبات والتبغ ومشتقاته، حسبما أكد وكيل "وزارة المالية" الإمارتية، يونس الخوري.

وأضاف الخوري أن تطبيق الضريبة سيتم بعد إقرار مشروع القانون الذي تعده "الوزارة المالية" حالياً، مشيراً إلى أن مشروع القانون يختلف عن مشروع ضريبة القيمة المضافة الذي سيجري تطبيقه بنسبة 5% مع بداية العام القادم

وأوضح وكيل "وزارة المالية" أنه بعد التصديق على الاتفاقية الموحدة على السلع الانتقائية في دول المجلس، سيجري تطبيقها بعد المصادقة، وإقرار قوانين خاصة بكل دولة من دول "مجلس التعاون الخليجي"، إلا أن الخوري لم يذكر موعد تطبيق الضريبة في الإمارات.

وفيما يخص الضريبة الانتقائية التي ستكون على أنواع بعينها من السلع والخدمات، أوضح الخوري، أنه لا يوجد موعد محدد لفرض تلك النوعية من الضرائب، عازياً ذلك إلى وجود أمور فنية متعلقة بنسب تطبيق المواد السكرية.

وأكد الخوري في وقت سابق، أنه تم الانتهاء من التطبيقات الفنية الخاصة بضريبة التبغ، مشيراً إلى أن الإطار الزمني لتطبيق الضريبة الانتقائية متروك لكل دولة حيث يتم التطبيق بحسب الانتهاء من القواعد والإجراءات المطلوبة.

يشار إلى أنه تم إقرار ضريبة السلع الانتقائية انطلاقاً من حرص دول المجلس على تفعيل دور الضرائب في الحد من استهلاك ما هو ضار بالصحة لتتكامل جهود مواجهة استهلاك هذه السلع، ومن أهمها منتجات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND