تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي - تكنولوجيا:

بدأت شركة "أمازون" فعلياً باستخدام الطائرات بدون طيار، والمعروفة باسم "درونز"، بهدف توصيل المنتجات إلى الزبائن، وإن كان ذلك على نطاقٍ ضيقٍ جداً.

لكن هناك مشكلة صغيرة متعلقة لتوصيل الطلبات باستخدام "درونز"، وتكمن في أنّ إطلاقها من الأرض والتحليق بها إلى بيوت الناس يتطلب كمية كبيرة من الطاقة.

ولتجاوز هذه المشكلة، أفاد موقع "Business Insider" أن "أمازون" تبحث فكرة تخزين منتجاتها في مناطيد ضخمة عائمة في الهواء، ووصفتها "أمازون" بـ"مراكز التنفيذ الجوية" (Airborne Fulfillment Centers)، إضافةً لشبكة من "درونز" تهبط بالبضائع إلى الزبائن.

وقدمت الشركة طلباً للحصول على براءة اختراع لهذه الفكرة في 22 ديسمبر (كانون الأول) 2016، والتي اكتشفتها محلل "CBC Insight"، زوي ليفيت.

وفي ملخص تسجيل براءات الاختراع، كتبت "أمازون": "عندما تنزل طائرات درونز، يمكنها التحرك أفقياً باتجاه موقع تسليم البضاعة التي حددها الزبون باستخدام قدر بسيط من الطاقة من أجل توازن الطائرة وتوجيهها أثناء انخفاضها".

هذا الرسم يوضح عملية تسليم البضائع باستخدام درونز ومراكز التنفيذ الجوية

amazon1

هذا الرسم يظهر منطاداً أصغر حجماً متحداً مع مركز التنفيذ الجوي (المنطاد الأكبر حجماً)

amazon2

كما كتبت "أمازون" في براءة الاختراع: "في الشرح نوضح مركز التنفيذ الجوي واستخدامات الطائرات بدون طيار لتوصيل البضائع من المراكز إلى المستخدمين. على سبيل المثال، ربما يكون مركز التنفيذ الجوي منطاداً يتزن في الجو على ارتفاعٍ عالٍ(13,716 متراً مثلاً)، ويمكن نشر الطائرات لتوصيل الطلبات من قبل المراكز الثابتة في الجو إلى مواقع التسليم".

ويمكن نشر عددٍ من المناطيد الأصغر حجماً لتحمل بضائع "أمازون" وربط طائرات "درونز" بالمناطيد الكبيرة التي تحلق على ارتفاعٍ أعلى، وبذلك يمكن توفير طاقة بطاريات "درونز".

ووفقاً لما كتبته "أمازون"، "يمكن استخدام المناطيد الصغيرة لتجديد مخزون المناطيد الكبيرة (مراكز التنفيذ الجوية)، وتزويدها بدرونز، وإمدادات، ووقود، وغيرها. وبالمثل، يمكن استخدام المناطيد الصغيرة لنقل العمال من وإلى المراكز (المناطيد الكبيرة".

ومن المرجح أن يكون على "أمازون" التغلب على عدة عقبات تنظيمية قبل أن تسمح لها الحكومات بإيصال البضائع بناءً على تصوّرها.   


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND