تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي - الإمارات:

كشف رئيس مجلس إدارة "شركة دبي العالمية" سلطان أحمد بن سليم أن الأخيرة ستُنفق جزءاً من استثماراتها في الهند بقيمة مليار دولار، لإقامة مراكز لوجيستية داخلية بهدف التخفيف من مشكلة نقل البضائع داخل البلاد.

وحسب رئيس مجلس الإدارة، فإن مناطق عديدة في الهند تعاني مشاكل لوجيستية، حيث لا تصل الشحنات إليها، وإن وصلت فإنها غالباً ما تكون متأخرة، لذلك تحتاج الدولة لمنشآت إنتاج وتيسير سبل الانتقال.

كما أن سوء حالة البنية التحتية لعدة موانئ على ساحل الهند، وزيادة الطلب، أوجد اختناقات في نقل السلع والبضائع من الموانئ إلى المناطق الداخلية حيث يقطن معظم الهنود.

ولم يحدّد بن سليم المناطق التي ستدرس موانئ دبي إقامة مراكزها اللوجيستية بها، كما أنه لم يصّرح عن جدول زمني لاستثمار المليار دولار.

وأنفقت "موانئ دبي العالمية" 1.2 مليار دولار في الهند حتى تاريخه وتعمل في ميناء رئيسي بمومباي.

ووفقاً لدراسة صادرة عن "وزارة الاقتصاد" العام الماضي، بلغ إجمالي الاستثمارات الإماراتية في الهند نحو 29,36 مليار درهم أي حوالي 8 مليارات دولار، فيما بلغ حجم الاستثمار المباشر نحو 9,2 مليار درهم ما يعادل 2,51 مليار دولار، والتي تشكل 4,3% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الداخل إلى الهند.

وتستحوذ الاستثمارات الإماراتية على 81,2% من إجمالي الاستثمارات العربية في الهند، وتأتي في المرتبة الـ11 عالمياً من حيث قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر هناك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND