تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيقام المبنى الجديد في الجنوب الغربي من مول ابن بطوطة الحالي مغطياً مساحة 65.950 متراً مربعاً



الاقتصادي - الإمارات:

طالبت "شركة نخيل العقارية" شركات المقاولات بتقديم عروضها لأعمال المرحلة الأخيرة من توسعة "ابن بطوطة مول" في دبي بحلول 18 يناير (كانون الثاني) الجاري، مبينةً أن العقد يتضمن بناء مجمع جديد لدور السينما، يضم مبنى للسينما، وموقفاً للسيارات.

 وسيقام المبنى الجديد في الجنوب الغربي من مول ابن بطوطة الحالي، مغطياً مساحة 65.950 متراً مربعاً. 

وكانت "شركة نخيل" قد أجرت عمليات توسعة للمول بإضافة 300 ألف قدم مربعة إلى مساحته، وإضافة 60 من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والخدمات الجديدة.

وأعلنت الشركة، أنه سيعقب هذه التوسعة توسعة أخرى بمساحة 4.7 مليون قدم مربعة، سيتم تشييدها على مدى 3-5 سنوات القادمة، والتي تضم مولا مع فناء مغطى بالزجاج، ومجمعا جديدا للسينما، ومواقف متعددة الطوابق للسيارات، وفندقا آخر.

وذكر "نخيل العقارية" مؤخراً أن من ضمن العقود التي تعتزم "نخيل" ترسيتها خلال 2017، عقد مشروع "مول جزر ديرة"، ومشروع "ذا بالم غايتواي"، وكان من المقرر اعتمادهما خلال العام الجاري، إضافة إلى "جبل علي جاردنز"، و"برج بالم 306"، واستكمال توسعة "مول ابن بطوطة".

ونجحت الشركة العقارية خلال العام الماضي بتسليم خمسة مشاريع جديدة، كما أجرت عمليات توسعة في مراكز التسوق التابعة لها بقيمة 1.5 مليار درهم، أضافت من خلالها 1300 محلاً تجارياً لترتفع محفظتها في قطاع التجزئة إلى 5000 محل.

يشار إلى أن عائدات "نخيل العقارية" تجاوزت الملياري درهم خلال 2016، فيما بلغت أرباحها الصافية بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 3.91 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND