حكومي

آخر مقالات حكومي

تم إجراء أكبر مزاد علنى لبيع المضبوطات الذهبية والفضية



الاقتصادي - مصر:

ذكر وزير التموين والتجارة الداخلية، محمد على مصيلحى، أن "مصلحة الدمغة والموازين"، دمغت نحو 106 أطنان من الذهب، إضافة لـ8 أطنان من الفضة، وذلك خلال 2016.

وعليه، تضمنت عملية الدمغ، 36 طناً من المشغولات الذهبية، و70 طناً من السبائك، فيما تم دمغ طن من المشغولات الفضية، و7 أطنان من السبائك.

وبيّن مصيلحى، أنه تم إجراء أكبر مزاد علنى لبيع المضبوطات الذهبية والفضية، التي تم ضبطها في مخالفات خلال الفترة الماضية، حيث بلغت زنتها 400 كيلو جرام ذهب، و2000 كيلو جرام فضة، بالإضافة إلى بعض المعادن الثمينة، التي تخص مضبوطات "مصلحة الدمغة والموازين" و"مصلحة الجمارك المصرية".

وأكد وزير التموين، أن مبيعات المزاد، بلغت 285 مليون جنيه، مشدداً على ضرورة تشكيل لجنة تنسيقية من تجار وصناع المشغولات الذهبية والفضية، برئاسة رئيس مصلحة الدمغة والموازين، تجتمع شهرياً لحل المشكلات وإزالة المعوقات.

في سياق متصل، ذكر المصيلحى، أنه تقرر استخدام أجهزة وآلات ومعدات جديدة، في دمغ المشغولات الذهبية والفضية والمعادن الثمينة، بالإضافة إلى الموازين والمكاييل الموجودة في الأسواق والمحلات لضمان منع التدليس والغش.

يشار إلى أن، "مصلحة الدمغة والموازين"، التابعة لـ"وزارة التموين والتجارة الداخلية"، دمغت نحو مليار و600 مليون آلة قياس، ووزن وكيل خلال 2016، منها مليار و518 مليون آلة كيل، و88 مليون آلة قياس، ومليون آلة وزن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND