حكومي

آخر مقالات حكومي

تم فتح مطمر الكوستابرافا لمدة أسبوع واحد فقط



الاقتصادي - لبنان:

عاد مشهد تكدس النفايات على الأرصفة والشوارع، في بيروت وضواحيها، ليفرض نفسه من جديد، مما اضطر القضاء، لإصدار قرار بفتح مطمر "الكوستابرافا" ولمدة أسبوع، ليعاد إقفاله مرة أخرى الثلاثاء القادم، كما استلمت "وزارة الداخلية والبلديات" 16 آلة لأبعاد طيور النورس عن حرم المطار.

قرار القضاء بفتح المطمر مجدداً، تضمن انتقاداً لوزارتي الصحة والزراعة، و"المديرية العامة للطيران المدني" لعدم تجاوبها وتقديم دراسة علمية بخصوص النفايات المتراكمة، مطالباً المعنيين بإعداد مرافعاتهم تحضيراً للجلسة القادمة للبت بموضوع مطمر "الكوستابرافا".

من جهة أخرى، أكد وزير الأشغال العامة والنقل، يوسف فنيانوس، أن الأجهزة 16، المقدمة هبة لـ"وزارة الداخلية والبلديات"، والتي تقوم بإصدار أنواع من الأصوات، كصوت الباشق وغيرها من الطيور الكبيرة، والترددات، لأبعاد طائر النورس، ومنعه من الاقتراب من حرم المطار، هي الآن قيد التجربة.

وبيّن فنيانوس، أن الأجهزة من خلال تجربتها، أعطت فعالية جيدة، وينتظر التأكد من فعاليتها بشكل كامل، ليتم شراء أجهزة جديدة لأبعاد طيور النورس بشكل نهائي عن حرم "مطار بيروت".

يشار إلى أن، مشكلة مطمر "الكوستابرافا"، بدأت منذ أكثر من أسبوعين، بالتوازي مع دخول أعداد كبيرة من طائر النورس إلى حرم "مطار بيروت الدولي"، مما سبّب اضطراباً للحكومة اللبنانية، بخصوص مشكلة النفايات التي عادت مجدداً، إضافة للخطر الذي يواجه أمن وسلامة الطيران المدني، بفعل طائر النورس.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND