معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يساعد المعرض بدورته الـ25 على تعزيز نمو قطاع الملاحة الترفيهية بالمنطقة



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن مركز "دبي التجاري العالمي" عن تنظيم "معرض دبي العالمي للقوارب"، كأكبر وأهم المعارض البحرية، وذلك في مقر "نادي دبي الدولي للرياضات البحرية"، من 28 فبراير (شباط) إلى 4 مارس (آذار).

وأشار المسؤولون عن المركز إلى أهمية المعرض بدورته الـ25، في تعزيز نمو قطاع الملاحة الترفيهية بالمنطقة، لافتين إلى دور المشاريع البحرية في دبي، بجعل الإمارات وجهة للملاحة الترفيهية، وكذلك زيادة مبيعات القوارب واليخوت الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

وأضاف المسؤولون، أن المشاريع الجديدة ستقدم فرصاً لدفع نشاطات الحياة البحرية، منوهين إلى أن بناء دبي لأكبر مرسى بحري في الشرق الأوسط، وقناة مائية تجري وسط المدينة، يشكل منصة لمجتمع ملاك اليخوت والقوارب وعشاق الرياضات البحرية.

وكان نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق بداية العام مشروع "دبي هاربور" على مساحة 20 مليون قدم مربع، والذي يضيف 1400 مرسى بحرياً جديداً.

ويشمل نادياً لليخوت ومبنى للمسافرين على مساحة 150 ألف قدم مربع لاستقبال سفن الرحلات البحرية، وبقدرة استيعابية تصل إلى 6 آلاف مسافر، إضافة إلى برج "منارة دبي" بارتفاع 135 متراً، وفندق ومنصة للمشاهدة والاستمتاع بالمناظر المحيطة، ومرافق للترفيه، ومحلات لبيع التجزئة، ومركز للتسوق، وفنادق ومبان سكنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND