عقارات

آخر مقالات عقارات

يرى سجواني أن بريكسيت يساعد داماك على الاستثمار في لندن



الاقتصادي – الإمارات:

توقع رئيس مجلس إدارة شركة "داماك العقارية" حسين سجواني، استقرار قيمة مبيعات شركته خلال العام الجاري مقارنةً بمبيعات 2016.

وكشف سجواني لـ"سي إن بي سي عربية"، على هامش مؤتمر "دافوس" الاقتصادي، عن توجه الشركة إلى التوسع في بريطانيا وخصوصاً لندن، لافتاً إلى أن انخفاض سعر الجنيه الإسترليني بعد انسحاب المملكة المتحدة من "الاتحاد الأوروبي"، وتراجع أسعار العقارات، من أبرز العوامل التي تساعد على الاستثمار فيها.

ومن جهة أخرى، نفى رئيس مجلس الإدارة، أن يكون لرفع البنوك الإماراتية لأسعار الفائدة بعد قرار "الفيدرالي الأميركي" زيادة أسعار الفائدة، أي تأثير على مبيعات الشركة.

وأوضح أن سعر الفائدة لا يؤثر كونه يصل إلى نصف أو ربع بالمائة، مشيراً إلى أن مبيعات الشركة تبدأ بالتأثر في حال وصول ارتفاع نسبة الفائدة إلى 1%.

وسجلت مبيعات "داماك العقارية" من الوحدات العقارية بأنواعها الثلاثة، الشقق، والفلل، والغرف الفندقية، نمواً ملحوظاً بنهاية السنة المالية 2015 بنسبة 241% إلى 5.634 مليار درهم.

ونمت مبيعات الأراضي المملوكة للشركة 39% مسجلةً 2.9 مليار درهم خلال 2015، مقارنةً بنحو 2.1 مليار درهم في 2014.

ولمّح سجواني إلى تراجع المبيعات الموجهة لبعض الجنسيات التي انخفضت عملاتها مقارنة بالدولار كالروس، مقابل ارتفاع حصة مبيعات جنسيات أخرى كالهنود.

ولدى الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب، مشروعين قائمين مع داماك، وهما ملعب ترامب العالمي للغولف بدبي، والذي أعلنت الشركة افتتاحه مطلع 2017، وملعب غولف آخر متوقع افتتاحه العام القادم.

وحققت "داماك" أرباحاً صافية خلال 2015 بلغت 4.51 مليار درهم، بزيادة قدرها 30% مقارنة بـ2014، فيما وصلت أرباحها نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الماضي إلى 2.84 مليار درهم، بانخفاض 22.6% عن الفترة نفسها من 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND