تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وصل عدد الشركات العاملة بالدولة إلى نحو 475 ألف شركة



الاقتصادي – الإمارات:

كشف تقرير "اتحاد غرف التجارة والصناعة"، عن ارتفاع عدد الشركات العاملة بالدولة 13.6%، بحيث وصل عددها إلى نحو 475 ألف شركة.

وأظهر التقرير، أن درجة الانفتاح التجاري للدولة ارتفعت من 119% في 2015 إلى نحو 121% العام الماضي، وتوقع استمرارية ارتفاع درجة الانفتاح خلال الأعوام القادمة مع اقتراب موعد فعاليات "إكسبو 2020"، وفي ظل السياسات التجارية التي تنتهجها الإمارات المبنية على الحرية والشفافية، حيث يوجد لها شركاء في مناطق مختلفة من العالم، إضافة إلى توقيعها اتفاقيات التعاون التجاري والاقتصادي مع العديد من الدول.

وذكر رئيس الاتحاد، رئيس "غرفة أبوظبي"، محمد ثاني الرميثي، أن قطاع الأعمال الإماراتي جاء ضمن أول 5 قطاعات أعمال عالمية خلال 2016 بالنسبة لمؤشر سهولة أداء الأعمال، فكان الأول عالمياً في محور عدم تأثير دفع الضرائب في الأعمال، والثاني عالمياً في محور استخراج تراخيص البناء والرابع عالمياً في محور توصيل الكهرباء وتصدر المستوى الإقليمي لدول المنطقة.

وأصدرت غرف التجارة والصناعة بالدولة ما يقارب 1.183 مليون شهادة منشأ توزعت على قارات العالم المختلفة من خلال عدة دول.

يذكر أن الإمارات شهدت خلال 2015 دخول أعلى معدل من الشركات الجديدة إلى السوق منذ 2005، حيث بلغت نسبة الشركات التي تم تأسيسها في 2015 نحو 9.3% من إجمالي الشركات العاملة في السوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND