تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

افتتحت أوراكل أول مركز بيانات لها بأبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

افتتحت شركة "أوراكل" مركزاً رقمياً في دبي، وأول مركز بيانات لها بأبوظبي، والذي من المتوقع أن يبدأ أعماله مباشرة منتصف 2017. 

وتم تجهيز المركز الرقمي الذي يقع في "قرية دبي للمعرفة"، ويسعى لتوظيف 400 خبير مبيعات لتقنيات السحابة، بتكنولوجيا المستقبل لتقديم تجربة استثنائية للعملاء.

وسيقدم المركز أيضاً تجربة لا مثيل لها للموظف، الذي تم تصميمه خصيصاً ليتوافق مع طرق الشراء الحديثة باستخدام "النظام الذي لا يحتاج إلى تحديث مع تقدم التكنولوحيا" لدعم عملاء "أوراكل" في التحول الرقمي.

وتشمل هذه التجهيزات مختبرات اجتماعات افتراضية، وقاعات اجتماعات العملاء التفاعلية، ومساحات مشتركة حديثة، وأول مركز لوسائل التواصل الاجتماعي تابع لـ"أوراكل" في المنطقة.

وسيمكن مركز وسائل التواصل الاجتماعي، أعضاء فريق "أوراكل" الرقمي من التعامل مع الزبائن باستخدام أحدث وسائل وقنوات الاتصال.

وذكر نائب الرئيس في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى "أوراكل" ديجيتال، جيوفانا سانجيورجي، أنه تم تصميم المركز لدعم الزيادة الملحوظة في الطلب على محفظة خدمات السحابة الشاملة للشركة بمنطقة الشرق الأوسط.

واستضافت "أوراكل" سلسلة فعاليات في دبي هذا الأسبوع، بما في ذلك "قمة الاقتصاد الرقمي" التي حضرها ما يفوق 400 من العملاء والشركاء.

ومؤخراً، أعلنت "أوراكل" عن خطتها  للاستمرار  في استثماراتها  الشاملة بالبنى التحتية وتوسيع بصمتها السحابية داخل أميركا والمملكة المتحدة وتركيا.

وستدعم القدرات الجديدة لـ"أوراكل" النمو السريع لقطاع السحابة، كما ستوفر الدعم السلس لعملاء الشركة وشركائهم في الشرق الأوسط

إلى ذلك، تتيح الحوسبة للشركات تعزيز ربحيتها بنحو 15%، مع إمكانية توظيف ضعف عدد الطاقة البشرية داخلها، وتحسين الإنتاجية والقدرة على التنافسية، ويشكل القطاع الخاص في الإمارات نحو 75% من حجم الطلب على خدمات الحوسبة السحابية، وتستأثر "مايكروسوفت" بحصة الأسد من هذا السوق في الدولة.

وبينت شركة "باسيفيك كنترولز"، أن حجم سوق خدمات الحوسبة السحابية في الإمارات، يُقدّر بنحو 5 مليارات درهم خلال 2015،

واعتبرت "مايكروسوفت الخليج"، أن الإمارات السوق الأسرع والأكبر لسوق خدمات الحوسبة السحابية، متوقعاً نمو السوق في الدولة بـ3 أضعاف.

يذكر أن الإمارات تستحوذ حالياً على نسبة تفوق 20%، من حجم الإنفاق في سوق تكنولوجيا الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط والخليج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND