نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تستطيع أدنوك الحصول على شحنات من المنشأة لتلبية أي تغير في الطلب



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت الإمارات مع الهند اتفاقية تتيح لها ملء نصف منشأة تحت الأرض لتخزين النفط الخام في مانجالور، التي تمثل جزءاً من نظام الاحتياطي الاستراتيجي لنيودلهي.

وكشفت نيودلهي عن مجموعة اتفاقيات مع الإمارات تشمل قطاعات الدفاع والتجارة والتعاون البحري والطاقة، وذلك خلال اجتماع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وذكر وكيل "وزارة النفط الهندية" للتعاون الدولي سنجاي سودير، أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ستخزن 6 مليون برميل من النفط في مانجالور، ما يعادل نصف الطاقة الاستيعابية للموقع.

وبيّن سودير، أن وصول إمدادات النفط الخام سيبدأ خلال الربع الأخير من العام الجاري، مشيراً إلى اعتماد نوعين أو ثلاثة أنواع من الخام، وعلى الأرجح سيكون مربان.

وتبين الاتفاقية أن للهند الأولوية في الحصول على نفط من المخزونات بحالات الطوارئ، بينما تستطيع "أدنوك" الحصول على شحنات منها لتلبية أي تغير في الطلب.

يشار إلى أن، الهند ملأت النصف الآخر من منشأة مانجالور الواقعة في ولاية كارناتاكا، بـ6 مليون برميل من النفط الإيراني.

ووصل إجمالي تجارة الإمارات والهند إلى 60 مليار دولار، مقارنة بـ180 مليار دولار في 1970، ما جعل الهند ثالث أكبر شريك تجاري للإمارات في عامي 2013 و2014 بعد الصين والولايات المتحدة.

وتعد الإمارات ثاني أكبر وجهة للصادرات للهندية بقيمة إجمالية تتجاوز 30 مليار دولار ومن المتوقع أن تكون الهند أكبر جهة تجارية للإمارات في 2030.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND