تنمية

آخر مقالات تنمية

حيدر: أطلقت الوزارة مشروع الاعتمادية لإيجاد معايير علمية في مراكز التدريب منذ 2015



الاقتصادي - سورية: 

أعلن وزير التنمية الإدارية حسان النوري، أنه تم تأهيل 182 مدرباً وطنياً معتمَداً من حمَلة شهادة الدكتوراه والإجازة الجامعية، عبر برنامج تدريبي استغرق عاماً كاملاً.

ولفت النوري، خلال حفل توزيع شهادات الدفعتَين الأولى والثانية، إلى أنه سيتم قريباً إصدار دليل استرشادي للتدريب، ودليل استرشادي للمدرب الوطني المعتمَد، بما يعطي الإطار السهل للتعاقد والعمل مع برامج التنمية البشرية.

وأوضح وزير التنمية الإدارية، أن العام الجاري سيكون نقطة الانطلاق والتوسع في برامج التنمية الإدارية إلى مختلف المحافظات، عبر التعاقد والتنسيق الكامل مع المدرّبين المعتمَدين مباشرة والعمل مع المعاهد العليا.  

‏كما سيتم العمل على توثيق الكفاءات التنموية التي ستسهم في مشروع التنمية البشرية، وتأهيل المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أهمية الخروج من مفهوم التدريب من أجل التدريب، عبر الانتقال إلى التنفيذ الفعلي. 

في حين، بيّن مدير الموارد البشرية في "وزارة التنمية الإدارية" باسم حيدر، أن الوزارة أطلقت مشروع الاعتمادية الوطنية التي تركّز على إيجاد معايير علمية وتقنية في مراكز التدريب منذ 2015، بهدف تنظيم العملية التدريبية ورفع سويتها.

وأوضح حيدر، أن المدربين الوطنيين المعتمَدين يقسَمون إلى حملة شهادة الدكتوراه، والبرنامج العام من حملة الإجازة الجامعية، إذ يشترط في المدرب الوطني المعتمَد أن يحمل شهادة جامعية إضافةً إلى 40 ساعة تدريب على الأقل.

ويخضع المشاركون لبرنامج من 76 ساعة عمل، مقسّمة على سبعة برامج فرعية وحالة عملية، كما خضع المشاركون لثلاثة امتحانات وهي عرض تقديمي مدته خمس دقائق، امتحان كتابي، ومن ثم تقديم حقيبة تدريبية وفق الأسس التي تم تدريبها في البرنامج.‏ 

وأعلنت "غرفة تجارة دمشق" أمس، أنها أعادت تفعيل مركز تدريب إداري تابع لها، لتدريب وتأهيل أصحاب الأعمال وموظّفيهم في مجالات التسويق والمحاسبة والموارد البشرية وعلوم الإدارة. 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND