تكنولوجيا

آخر أخبار مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي - تكنولوجيا: 

قرر تطبيق "فايبر" توفير مكالمات مجانية للمستخدمين المتضررين من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بمنع مواطني سبع دول من الدخول إلى الأراضي الأميركية.

ونشر "فايبر" تغريدة على "تويتر"، أكد فيها أن المكالمات الصوتية الهاتفية إلى أي خط أرضي أو محمول، والتي سيتم إجراؤها عبر الخدمة بين مستخدميها في الولايات المتحدة ومستخدميها في الدول المتضررة، أصبحت مجانية.

ويستطيع مستخدمو الخدمة، عبر خاصية "فايبر أوت"، إجراء المكالمات الصوتية بشكل مجاني، طالما كان الاتصال بين أي خط أرضي أو محمول داخل الأراضي الأميركي وبين مستخدم أخر يتواجد داخل نطاق دول إيران والعراق واليمن وليبيا وسورية والصومال والسودان.

وأصدر ترامب، يوم الجمعة 27 يناير (كانون الثاني) الماضي، قراراً يقضي بمنع دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة، لمدة 90 يوماً، وينص كذلك على تعليق استقبال جميع اللاجئين لمدة 120 يوماً.

يذكر أن، "فايبر" لم تكن هي الخدمة التقنية الوحيدة التي تفاعلت مع القرار لمساعدة المتضررين منه، حيث قامت خدمة "آير بي إن بي"، المتخصصة في تأجير واستئجار الغرف السكنية، يوم السبت الماضي بتوفير أماكن مجانية مؤقتة لإيواء المتضررين من قرار المنع وخاصة العالقين في المطارات المختلفة حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND