حكومي

آخر مقالات حكومي

أثبت الفحوص الكيميائية أن المياه صالحة للشرب وتدخل في إطار الجودة والنوعية المعتمدة عالمياً



الاقتصادي - لبنان:

أكدت مؤسسة"مياه بيروت وجبل لبنان"، أن المياه سليمة وخالية من الجراثيم، نهاية 2016، مبيّنة أنها أجرت فحوص جرثومية وكيمائية، على عدة عينات من المياه المستثمرة، والموزعة من قبل مصالح المياه المدموجة في المؤسسة.

وأشارت المؤسسة إلى أن نتائج الفحوص الجرثومية للمياه، جاءت سليمة وخالية من الجراثيم، وأثبت الفحوص الكيميائية أن هذه المياه لا تشكل ضرراً على الصحة، وتدخل في معظمها ضمن إطار الجودة والنوعية للمياه الصالحة للشرب المعتمدة عالمياً، كما أنها مرتبطة بطبيعة المواقع الهيدروجيولوجية، وتتأثر بعدم وجود نطاق حماية لمصادر المياه الجوفية بهذه المنطقة.

وفيما يتعلق بنسب الملوحة والموصلية والعسرة والإجمالية، فهي مرتفعة خاصة في آبار "الزغزغي - نهر الموت" وطاميش، وفي خزان الناعمة الرئيسي "مركز تجمع مياه آبار الدامور، المشرف والناعمة"، وكذلك في محطات وخزانات وآبار المشرف، الدامور، الشويفات، الريشاني1 وإميل الحاج، وتعمد الدوائر المختصة لمعالجة النوعية، وبعض الخصائص الكيميائية الأخرى بتغذية هذه المصادر وخلطها.

يشار إلى أن، مؤسسة "مياه بيروت وجبل لبنان"، تبحث خلال الفترة الراهنة، تأمين مصادر بديلة، تدخل ضمن إطار النوعية والجودة للمياه المعدة للشرب، حفاظاً على الصحة والسلامة العامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND