تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي - تكنولوجيا:

بدأت "سناب إنك" الشركة المالكة لخدمة "سناب شات" على الإنترنت الخطوات الأولى لطرح عام أولي قيمته ثلاثة مليارات دولار، حيث أعلنت خططاً طموحة لكن دون أن تعطي المستثمرين دوراً في إدارة الشركة أو تعد بأرباح.

ونشر الشركة لوثيقة تسجيل الطرح الأولي، يمهد لحملة تسويقية تستهدف إقناع المستثمرين بالتجاوز عن خسائرها المتفاقمة، والقبضة المحكمة لمؤسسيها على مقاليد الشركة، والتركيز بدلاً من ذلك على النمو السريع لمستخدميها النشطين، حيث ما زال أمام الشركة الوقت لتنقيح حملتها التسويقية قبل الطرح الأولي المزمع في مارس (آذار).

وقالت الشركة في الوثيقة التي نشرت الأسبوع الماضي: "إنها ستصبح أول شركة أميركية تدرج في البورصة دون منح مستثمري سوق الأسهم حق التصويت"، مشيرة في وثيقة تسجيل الطرح إلى أن منافسيها هم أبل وغوغل وتويتر وفيس بوك ومنصتها للتشارك في الصور إنستغرام.

ونما عدد المستخدمين اليومي النشطين لسناب إلى 158 مليوناً في المتوسط نهاية ديسمبر (كانون الأول) بزيادة 48% على أساس سنوي، حسبما كشفت سناب، لكن صافي خسائرها زاد إلى 514.6 مليون دولار في 2016 من 372.9 مليوناً في العام السابق عليه.

وبلغت مبيعات سناب 404.5 ملايين دولار خلال 2016، مرتفعةمن 58.7 مليون دولار في 2015، لكنها تكبدت خسائر معدلة قبل الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الديون بلغت 459 مليون دولار العام الماضي مقارنة مع 292.9 مليون دولار في 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND