حكومي

آخر مقالات حكومي

قرر مجلس الوزراء تعديل المادة 62 من نظام التأمينات الاجتماعية



الاقتصادي – السعودية:

قرر "مجلس الوزراء" برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية "تداول"، لمدة 3 أعوام.

وتكونت التشكيلة الجديدة للشركة، من عبدالعزيز الفريح ممثلاً لمؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، وعبدالرحمن بن محمد المفضي ممثلاً لـ"وزارة المالية"، وسهيل بن محمد أبانمي ممثلاً لـ"وزارة التجارة والاستثمار".

يضاف إلى ذلك، سارة بنت جماز السحيمي، وطارق زياد السديري، وعلي عبدالرحمن القويز، وعبدالعزيز عبدالمحسن بن حسن ممثلين لشركات الوساطة المرخص لها، وخالد بن حسين بياري، وريان بن محمد فايز ممثلين لشركات المساهمة المدرجة في "تداول".

كما وافق المجلس، على اتفاقية بين السعودية والولايات المتحدة الأميركية لتحسين الامتثال الضريبي الدولي، وتنفيذ قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية "فاتكا" وملحقيها الأول والثاني، الموقع عليها في الرياض بتاريخ 15/ 2/ 1438هـ.

وقرر "مجلس الوزراء" أيضاً، تعديل المادة 62 من نظام التأمينات الاجتماعية، متضمنة معاقبة كل من يخالف أي حكم من أحكام النظام ولوائحه، بما في ذلك تقديم بيانات غير صحيحة أو الامتناع عن تقديم البيانات التي تطلبها المؤسسة، بغرامة لا تزيد على 10 آلاف ريال، ويتضاعف هذا الحد في حالة التكرار، وتتعدد الغرامة بتعدد العمال المشتركين الذين ارتكب صاحب العمل بصددهم مخالفة أو أكثر، كما تتعدد بتعدد البيانات المقدمة أو الممتنع عن تقديمها.

ويعاقب صاحب العمل الذي يسجل شخصاً يثبت لدى المؤسسة أنه لا يعمل لمصلحته، بغرامة وفق أحكام الفقرة (1) من هذه المادة، أو بما لا يتجاوز ضعف إجمالي قيمة الاشتراكات عن المدة التي سجلت للشخص أيهما أكثر، وتتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص المسجلين بالمخالفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND