حكومي

آخر أخبار مقالات حكومي



الاقتصادي - لبنان:

قال وزير الصحة العامة، غسان حاصباني: "إن مستحقات المستشفيات اللبنانية المالية، وصلت لـ37 مليار ليرة، وهي موجودة في وزارة المال"، وأكد حاصباني، أنه يتابع ملف مستشفى "البوار"، وبقية المستشفيات.

وأشار وزير الصحة، إلى استلامه ملف مستشفى "البوار" مؤخراً، كما أنه التقى جميع المعنيين بهذا الملف، من أجل فهم الموضوع، ويقوم بدرس قرار مجلس شورى الدولة، وذلك لإيجاد حل متكامل لهذه المسألة.

وكشف الوزير حاصباني، عن خطة استراتيجية، لسياسة القطاع الصحي والاستشفائي في لبنان، موضحاً أن، أكثر من 87% من اللبنانيين، يحصلون على الطبابة والاستشفاء، على حساب الدولة بشكل أو بآخر، فالذين لا يتلقون العلاج على حساب "الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، يلجؤون إلى "وزارة الصحة العامة"، ما يضع عبئاً كبيراً على الوزارة.

يذكر أن، "وزارة الصحة العامة"، دفعت نحو 7.5 مليارات ليرة، خلال 2016، على أدوية أجانب في لبنان، وهذه الكلفة الإجمالية، هي كناية عن حالات إنسانية، علماً أن هذا المبلغ غير مغطى من قبل الجهات الأجنبية، ويتم إدخال هؤلاء الأجانب، عبر قرارات استثناء إنسانية، من قبل وزير الصحة، والعمل جارٍ على تغطية هذه الحالات بالاتفاق مع الجهات الأجنبية المعنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND