حكومي

آخر مقالات حكومي

ستنتج الشركة 280 ألف طن من السكر الأبيض من البنجر



الاقتصادي – مصر: 

أكد نائب الرئيس لمبيعات السكر فى شركة "النوران للسكر المصرية"، أحمد عبدالمنعم ساير داير، أن منشأة الإنتاج التابعة للشركة ستبدأ العمليات فى مايو، وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصفاة الواقعة بمحافظة الشرقية حوالى 600 ألف طن سنوياً.

ومن المتوقع أن يبلغ الإنتاج 2.4 مليون طن فى الموسم القادم، بعد انضمام النوران المملوكة بنسبة 85% للقطاع الخاص و15% لشركة السكر والصناعات التكاملية الحكومية.

وأضاف عبدالمنعم سننتج 280 ألف طن من السكر الأبيض من البنجر خلال الموسم و350 ألف طن أخرى من السكر الخام.

وتستهلك مصر نحو ثلاثة ملايين طن من السكر سنوياً وتعوض نقص إنتاجها بمزيج من واردات القطاعين العام والخاص، وشهدت مصر أزمة سكر فى الأشهر الأخيرة ووضعت الحكومة يدها على مخزونات لمواجهة ما تصفه بتفشى الاكتناز بين التجار فى مواجهة ارتفاع الأسعار وسط أزمة فى النقد الأجنبى.

وتابع عبد المنعم ستكون المنشأة أكبر خط لإنتاج سكر البنجر فى مصر بطاقة قدرها 14 ألف طن سنوياً وستستورد 350 ألف طن من السكر الخام سنوياً من البرازيل لمعالجتها إلى جانب البنجر المنتج محلياً، ويبدأ موسم البنجر فى مصر نهاية يناير ويستمر حتى مايو أو منتصف يونيو، وتحاول مصر المعتمدة اعتماداً شبه كامل على مياه النيل التوسع فى زراعة البنجر الأقل استهلاكاً للمياه من القصب.

وتتركز زراعة البنجر فى منطقة دلتا النيل بينما يزرع القصب فى جنوب مصر، وستدبر النوران احتياجاتها من البنجر بعقود مع المزارعين أو عن طريق استئجار أرض لزراعتها، وسيتوزع إنتاج المصفاة بين 70% للاستهلاك المحلى و30%للتصدير.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND