نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

اتخذت إينى قراراً بتوجيه كافة استثماراتها فى العالم لضخها فى مصر



الاقتصادي - مصر: 

أكد الرئيس التنفيذى لشركة "إينى" الإيطالية للنفط والغاز كلاوديو ديسكالزى، أن حقل ظُهر سيبدأ الإنتاج قبل نهاية العام الجارى.

وأوضح ديسكالزى أن حقل ظُهر هو أكبر حقل للغاز على الإطلاق جرى اكتشافه فى البحر المتوسط باحتياطيات تبلغ نحو 850 مليار متر مكعب من الغاز، مشيراً إلى أنه تم استكمال عملية الموافقة على تطوير الحقل فى فبراير.

وأعلن ديسكالزى عن بدء حفر بئر جديدة استكشافية بحقل ظُهر، كما أن الحفر وصل إلى عمق 2300 متر حتى الآن، مضيفاً أن البئر فيها مبشرات جديدة، بخلاف ما كشفت عنه الآبار التى تم حفرها فى حقل ظهر من قبل.

واتخذت شركة "إينى" قراراً بتوجيه كافة استثماراتها فى العالم لضخها فى مصر، نظراً للثقة التى وجدتها الشركة فى النظام المصرى، والتزام الحكومة المصرية معها.

وفى سياق متصل، أكدت شركة "شلمبرجر"، إحدى الشركات العاملة فى تجهيز ووضع حقل ظُهر على الإنتاج، أنه تم حتى الآن الانتهاء من 50% من كافة الأعمال المتعلقة ببدء إنتاج حقل ظُهر.

وأضافت الشركة أن الحكومة المصرية تضغط حالياً على الشركات العاملة فى تجهز حقل ظُهر للانتهاء من كافة الأعمال، خلال أغسطس القادم، على أن يبدأ الإنتاج خلال سبتمبر 2017.

يشار إلى أن، "إينى" اكتشفت حفل ظُهر فى أغسطس 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND