عقارات

آخر أخبار مقالات عقارات



الاقتصادي - الإمارات:

انخفض متوسط أسعار إيجارات الشقق السكنية في أبوظبي بنسبة 7%، وتدنى أيضاً متوسط إيجارات الفلل 5% خلال 2016، حسب ما قالت شركة "أستيكو" المتخصصة في مجال خدمات الاستشارات العقارية.

وفي بيانٍ لها، توقعت الشركة مزيداً من معدلات الانخفاض خلال العام الجاري، بمساهمة الوحدات السكنية الجديدة.

أما أسعار مبيعات الشقق والفلل في الإمارة، فانخفض متوسطها 4% في 2016، كما تدنى متوسط أسعار تأجير المكاتب بنسبة 7% للعام ذاته، على أساس سنوي، في حين شهدت المساحات الكبيرة انخفاضاً في الطلب، ما جعل المالكين يعرضون وحدات أصغر ومعدلات إيجار أقل وخطط سداد أكثر مرونة.

وتم تسليم 1400 وحدة سكنية خلال العام الماضي، فيما يتوقع تسليم أكثر من 4000 وحدة جديدة، موزعة على 2700 شقة و1360 فيلا العام الجاري.

ومن المشاريع القادمة إلى التسليم خلال 2017، مقر "مصرف الهلال" ومقر "بنك أبوظبي الإسلامي"، والتي ربما تسهم بزيادة الوحدات الشاغرة في الإمارة.

وسيكون بإمكان المستأجرين في دبي التفاوض أكثر مع المالكين حول أسعار الإيجار، وذلك بفضل العدد الكبير من الوحدات السكنية الجديدة التي سيتم إطلاقها في السوق خلال 2017، وفق تقرير أصدرته مؤخراً شركة "أستيكو" المتخصصة في مجال خدمات الاستشارات العقارية.

ومن المقرر حسب تقرير الشركة أمس الأول تسليم 31.500 شقة و12.500 فيلا هذا العام في العديد من مناطق دبي، بما في ذلك "سيتي ووك" من "مراس" و"أكويا" من "داماك" و"دبي وارف" من "دبي للعقارات" و"ميرا" من "إعمار"، إضافةً إلى 8.750 شقة و5.000 فيلا جرى تسليمها العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND