تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وصف كلارك ترجع أسعار تذاكر الطيران بغير المنطقي



الاقتصادي - الإمارات:

أوضح رئيس شركة "طيران الإمارات" تيم كلارك، أن أسعار النفط المنخفضة أثرت سلباً على أرباح الشركة، خلال الأعوام الماضية، الأمر الذي دفعها لبحث شراء طائرات ذات حجم أصغر وكابينات أضيق وخدمات أقل، تتناسب مع أسعار التذاكر المخفضة.

وقال رئيس الناقلة الوطنية: "هناك ثلاث دراسات مختلفة لدى الشركة، سواء بإضافة الطائرات الأصغر حجماً مثل بوينغ 737، أو إيرباص A320، لأسطول الشركة، إلى جانب صفقة لشراء طائرات أصغر ذات ممرين، أو الاستمرار في شراء الطائرات ذات الممرين فقط".

ووصف كلارك تراجع أسعار تذاكر الطيران بـ"غير المنطقي"، مؤكداً أن "طيران الإمارات" ستتخذ قرارها بشأن إدخال الطائرات الصغيرة لأسطولها، خلال الأشهر الـ18 القادمة.

وتابع: "مرّ أكثر من 20 عاماً منذ آخر مرة شغلت فيها الشركة طائرة ذات ممر واحد في أسطولها"، متوقعاً أن تؤدي عملية تحول "طيران الإمارات" لاستخدام طائرات صغيرة، إلى ازدياد المنافسة بين "بوينغ" و"إيرباص" أكبر الشركات المصنعة للطائرات.

هذا، وتعتمد "طيران الإمارات" اليوم على الطائرات العملاقة فقط، ذات الطابقين مثل "إيرباص A380" و"بوينغ 777"، التي توفر غرف استحمام وكابينات كبيرة وفخمة، تصل طاقتها الاستيعابية إلى 615 راكباً.

يشار إلى أن "طيران الإمارات" تعد أكبر مشغل في العالم للطائرات العملاقة، وخلال الأعوام الماضية وقعت عقود طلبات شراء طائرات بعشرات المليارات من الدولارات، مع كل من "بوينغ" في الولايات المتحدة، وشركة "إيرباص" في أوروبا، إلا أنها خففت من تخطيطها لشراء المزيد حالياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND