حكومي

آخر مقالات حكومي

صادرت مديريات التجارة الداخلية 23 ألف لتر مازوت ونحو 2078 أسطوانة غاز مهرّبة



الاقتصادي - سورية:

كشف التقرير الشهري في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، عن تنظيم 2375 ضبطاً عدلياً خلال كانون الثاني الماضي، وسحب 844 عيّنة لمواد غذائية وغير غذائية، وإرسالها إلى المخابر المختصة.

وأوضح التقرير، أن نحو 188 تاجراً مخالفاً تمت إحالتهم موجوداً إلى القضاء، كما تم إغلاق 147 محلاً ومنشأة اقتصادية، لارتكابها مخالفات ولم يتم المبادرة إلى تسوية هذه المخالفات من أصحابها.

وأشار التقرير، إلى ضبط 100 حالة اتجار بالمواد المدعومة خلال الشهر الماضي، من بينها ضبط 246 طناً من مادتَي الدقيق التمويني والنخالة المهرّبة في عدد من المستودعات لدى القطاع الخاص، فيما صادرت مديريات التجارة الداخلية 23 ألف لتر مازوت ونحو 2078 أسطوانة غاز مهرّبة يتم الاتجار بها، إضافةً لنحو 210 ليترات بنزين مهرّبة. 

وسجّل تقرير الوزارة 12 حالة امتناع عن البيع، و100 حالة أخرى لمخالفات تتصل بالغش والتلاعب بالمواصفات، للمواد والسلع المعروضة، بينما بلغ عدد المخابز والأفران التموينية المخالفة خلال  كانون الثاني الماضي 176 مخبزاً، معظمها لجهة التلاعب بمواصفات الرغيف والبيع بالعدد والتلاعب بالوزن. 

وأعلن "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" أمس، أنها تعتزم إنشاء مركز أبحاث للدراسات السعرية، يستهدف النقارنة بين الاسعار في الوقت السابق والحالي، ويتوقّع الأسعار المستقبلية. 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND