تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعتزم دو تخفيض المصروفات والاستغناء عن عشرات الوظائف



الاقتصادي - الإمارات:

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" عثمان سلطان، بأن الشركة تستهدف تحقيق وفورات مالية بقيمة مليار درهم (أي ما يقارب 272.5 مليون دولار) خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وأوضح أن الشركة ستعمل على تطبيق برنامج لرفع الكفاءة التشغيلية وتخفيض المصروفات وتعزيز الاستفادة من الإنفاق، وذلك من خلال التركيز على 5 محاور أساسية، تشمل تقديم منتجات أبسط للعملاء، وتحقيق وفورات مالية في مشتريات الشركة، والتخلي عن عشرات الوظائف، وتوظيف كفاءات أخرى ذات مهارات عالية تتناسب مع متطلبات الشركة وتطلعاتها المستقبلية.

ويتمثل المحور الرابع في التفاعل والتواصل مع العملاء بشكل مباشر من خلال قنوات التوزيع، أما المحور الخامس فيتجسد باستخدام التكنولوجيا بصورة مبسطة.

وقال سلطان: "إن الشركة تخطط لتعظيم عائدات خدمات الاتصال بالتركيز على زيادة عوائد البيانات، خصوصاً للهاتف المتحرك، كما تسعى لتنمية الإيرادات غير التقليدية من خارج قطاع الاتصالات في 2017".

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة، زيادة الاستثمارات في تطوير الشبكات والبنية التحتية إلى ملياري درهم خلال العام الجاري مقارنة بنحو 1.7 مليار درهم في نهاية 2016، مبيناً أن الاستثمارات القادمة لا تتضمن أي خطط لاستحواذات في قطاعات خارج نطاق الأنشطة الرئيسية للشركة.

يشار إلى أن "دو" التي تسيطر على 47% من سوق المحمول في الإمارات، تأسست خلال 2006، ويتمثل نشاطها الرئيسي في تقديم خدمات الاتصالات الثابتة، والنقالة، والإنترنت، والبث، وخدمات الاتصالات ذات الصلة في الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND