حكومي

آخر مقالات حكومي

حدد القرار 31 مارس 2017 آخر موعد للاشتراك في الضمان الصحي



الاقتصادي – الإمارات:

أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، قراراً بتمديد المهلة الممنوحة للمقيمين وأفراد أسرتهم والعمالة المنزلية، في التأمين الصحي بدبي، حتى 31 مارس (آذار) 2017، الأمر الذي يقضي بتمديد مهلة تطبيق الرسوم والغرامات المالية على غير المشتركين منهم، حتى 31 مارس (آذار) القادم.

وحدد القرار، 31 مارس (آذار) 2017، آخر موعد لاشتراك المقيمين وأفراد أسرتهم والفئات المساعدة في الضمان الصحي، بينما ألزم زائري الإمارة بالاشتراك بمنظومة التأمين نفسها حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) 2017.

وبموجب القرار الجديد، فإنه بإمكان "هيئة صحة دبي" منح بعض الفئات من أصحاب العمل وكفلاء المقيمين، مهلة إضافية لإشراك المستفيدين بالضمان الصحي، على أن يتم فرض الغرامات المالية عليهم، بعد انقضاء هذه المدة.

وفي وقت سابق، دعا مدير إدارة التمويل الصحي في "هيئة الصحة" بدبي حيدر اليوسف، حاملي إقامات دبي، غير الخاضعين لقانون الضمان الصحي، لشراء باقات التأمين، محذراً من فرض غرامة مالية قدرها 500 درهم عن كل شخص غير مغطى بنظام التأمين الصحي بالإمارة.

وأشار حينها إلى أن الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي أصبح شرطاً أساسياً لإصدار الإقامة أو تجديدها، حيث تتعاون "هيئة الصحة" في دبي مع "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب" من خلال ربط إصدار أذونات الدخول، وتأشيرات الزيارة، وإصدار الإقامات وتجديدها، بالضمان الصحي.

يشار إلى أن قانون الضمان الصحي سيسهم في بناء منظومة صحية عالمية المستوى في دبي، تتسم بالمرونة والاستدامة، كما سيخفف على المشتركين فيه الأعباء المالية جراء زيارة الطبيب، لا سيما وأن قيمة بوالص التأمين، تعد في متناول الجميع ولا تشكل أي أعباء مادية جديدة.