إعلام

آخر مقالات إعلام

جاء طيران الإمارات في فئة أفضل مزودي خدمات للعملاء في الإمارات خلال 2016



الاقتصادي – خاص:

حصدت شركة "أبل" و"طيران الإمارات"، و"ذا تشيزكيك فاكتوري" المراكز الأولى، عن أفضل مزودي الخدمات للعملاء في الإمارات خلال 2016، وذلك وفقاً لنتائج "سيرفس هيرو"، مؤشر رضا العملاء الوحيد في المنطقة، الذي يعتمد على تقييم العملاء بشكل كامل.

وتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع جوائز في "فندق العنوان دبي مول"، بحضور رئيس مجلس إدارة "غرفة دبي" ماجد سيف الغرير.

واشتمل المؤشر الإماراتي على 14 فئة، هي المقاهي، والمطاعم غير الرسمية، وخدمات السيارات، ومحلات الملابس، ومتاجر الإلكترونيات، ومطاعم الوجبات السريعة، ومتاجر الأثاث المنزلي، والبنوك الإسلامية، والبنوك التجارية، وشركات الاتصالات، ووكلاء بيع السيارات الجديدة، والمستشفيات الخاصة، وشركات الطيران، والسوبر ماركت

وجاء "بنك أبوظبي التجاري"  كأفضل مصرف في خدمة عملاء "البنوك التجارية"، و"بنك الإمارات الإسلامي" كأفضل مصرف في خدمة عملاء "البنوك الإسلامية"، فيما حلت "إيكيا الفطيم" كأفضل شركة في خدمة عملاء "المفروشات"، و"تعاونية الاتحاد" كأفضل شركة في خدمة عملاء "السوبر ماركت".

وحلت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" ضمن "أفضل شركات الاتصالات في خدمة العملاء" لعام 2016، بينما تصدرت "هوندا الفطيم" قائمة "أفضل وكلاء السيارات الجديدة"، و"خدمة السيارات"، الصادرة عن "سيرفس هيرو".

وفي قائمة "المستشفيات الخاصة" الأفضل في تقديم الخدمات للعملاء، جاءت "مستشفى برجيل"، وفي "محلات الملابس" حلّت "دبنهامز"، وفي "المقاهي" تصدرت "ستاربكس"، وفي قائمة "المطاعم غير الرسمية جاءت "تشيزكيك فاكتوري"، وفي "مطاعم الوجبات السريعة" حلّ مطعم "صب واي".

وعليه، قالت رئيس مؤشر "سيرفس هيرو" فاتن أبو غزالة: "ليس مستغرباً أن تكون خدمة العملاء من الركائز الأساسية لأي مشروع تجاري ناجح، ولا بد للشركات من مضاعفة جهودها لتحقيق رضا العملاء".

وأضافت أن العملاء يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لينقلوا تجاربهم، ويعبروا عن آرائهم حيال الشركات وخدماتها طوال الوقت، لذلك على الشركات أن تكون في حالة تأهب دائم، وأن تركز على خدمة العملاء، مؤكدة أن قرارات الشراء تتأثر إلى حد كبير بما يسمعه العملاء عن الشركة.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة "غرفة دبي" بجهود "سيرفس هيرو" لإطلاقها مثل هذه المبادرة، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تعزز وتشجع ممارسات التميز في خدمة العملاء في دول "مجلس التعاون الخليجي"، مشيراً كذلك إلى أنها تمثل حافزاً لتعزيز الأداء والقدرة التنافسية لمجتمع الأعمال في المنطقة.

واعتمدت نتائج "سيرفس هيرو" على تقييم أكثر من 350 مستهلك في الإمارات، جميعهم قيّموا مزودي الخدمات اعتماداً على معيار تقييم من 10 نقاط، واستندوا على ثمانية أبعاد للخدمة، وهي الثقة، والسرعة، وجودة المنتج، وسلوك الموظفين، والقيمة مقابل المال، والموقع، والخدمة الهاتفية، والموقع الإلكتروني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND