حكومي

آخر مقالات حكومي

وقع الاتفاقية يونس حاجي الخوري ومحمد عبد الله الجرمن



الاقتصادي- الإمارات:

أبرمت "وزارة المالية" مذكرة تفاهم مع "مواصلات الإمارات"، لتزويد الأولى بمركبات تعمل بالطاقة الكهربائية، وذلك بعد اعتماد الشروط المنظمة لهذا المشروع من الجهات العليا.

وقع الاتفاقية يونس حاجي الخوري وكيل "المالية"، و"عن مواصلات" المدير العام في مقر "وزارة الاقتصاد" بدبي محمد عبد الله الجرمن.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على دعم التوجهات الهادفة إلى اعتماد مصادر طاقة مستدامة بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021.

وأقرت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" الشهر الماضي نظاماً إماراتياً للمركبات الكهربائية تمهيداً لاعتماده من "مجلس الوزراء" خلال الربع الأول من العام الجاري، ويتوقع أن يؤدي إلى تداول السيارات الكهربائية في أسواق الدولة خلال النصف الأول من 2017.

وتشير الدراسات إلى أنه مع استخدام المركبات الكهربائية فإن نسبة توفير 1% فقط في البترول المستخدم حالياً، تحقق وفراً سنوياً مقداره 77 مليون لتر، بما يحقق وفراً مالياً سنوياً بنحو 130 مليون درهم، قابلة للزيادة مع استمرار الاستخدام.

واختُتمت مؤخراً النسخة الأولى من "الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائيّة"، وذلك لدى وصولها إلى مدينة دبي المستدامة بعد أن قطعت أكثر من 700كم في أرجاء الإمارات، وتكللت هذه الجولة بنجاح لافت تجلّى في افتتاح 9 محطات جديدة لشحن المركبات بالدولة، إضافةً إلى تعزيز انتشار السيارات الكهربائية، وتسريع النقلة النوعية نحو بناء مستقبل مستدام ومنخفض البصمة الكربونيّة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND