مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تكون نسبة التذبذب للسهم 20% في السوق الموازية



الاقتصادي – السعودية:

تطلق السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم، "السوق الموازية – نمو"، كما سيتم إدراج وبدء تداول أسهم 7 شركات، بمجموع 16.7 مليون سهم تم تغطيتها بأكثر من 3 مرات، كما بلغ إجمالي الأموال المجمعة لهذه الاكتتابات حوالي 1.9 مليار ريال.

وتتمثل الشركات المدرجة اليوم، في كل من "مطابخ ومطاعم ريدان"، و"باعظيم التجارية"، و"عبدالله سعد محمد أبو معطي للمكتبات"، و"الأعمال التطويرية الغذائية"، و"العمران للصناعة والتجارة"، و"مصنع الصمعاني"، و"بحر العرب لأنظمة المعلومات"، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم 20%.

وتمثل "السوق الموازية – نمو" فرصة استثمارية جديدة لشريحة كبيرة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف الاستفادة من مزايا الإدراج في السوق المالية بمتطلبات إدراج أكثر مرونة مقارنةً مع السوق الرئيسي.

وتتيح السوق الموازية المجال للشركات المدرجة، تطوير أنشطتها ونمو أعمالها، وكذلك تطبيقها لمعايير الحوكمة والإفصاح، وتبنيها أفضل النظم والممارسات الإدارية، ما يعزّز السمعة والهوية والقيمة السوقية لتلك الشركات.

ويقتصر تداول الأسهم المدرجة بالسوق الموازية على فئات المستثمرين المؤهلين، وفقاً لقواعد التسجيل والإدراج في "هيئة السوق المالية".

يشار إلى أن، انتقال الشركات من "السوق الموازية – نمو" إلى السوق الرئيسي يتطلب تحقيق عدة شروط، من بينها أن تكون الشركة مدرجة في نمو لمدة لا تقل عن سنتين، وتأمين متطلبات السوق الرئيسي قبل الانتقال بعام على الأقل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND