حكومي

آخر مقالات حكومي

ستساهم 6 شركات بتشغيل المركبات وذلك بموجب امتياز تمنحه هيئة الطرق والمواصلات



الاقتصادي – الإمارات:

باشرت "هيئة الطرق والمواصلات" في دبي خدمة حجز مركبات الأجرة عبر تطبيق "كريم"، بحيث تنفذ الخدمة على 10 آلاف مركبة.

وذكرت الهيئة، أن 6 شركات ستساهم بتشغيل المركبات، وذلك بموجب امتياز تمنحه الهيئة، مشيرةً إلى كونها المرة الأولى التي تقدم فيها هذه الخدمة بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ أصبح بإمكان المتعاملين حجز المركبة، وتتبعها، ومعرفة تفاصيل حجوزاتهم.

وأوضح مدير إدارة أنظمة المواصلات بـ"مؤسسة المواصلات العامة" في الهيئة عادل شاكري، أن انطلاق هذه الخدمة، يعتبر تجسيداً لاستراتيجية الهيئة في تقديم خدمات متميزة للسياح، وتعزيز تجربة المتعاملين على أرض دبي.

ولفت شاكري، أن الهيئة وقعت سابقاً اتفاقية مع شركة "كريم"، لتقديم خدمة حجز مركبات الليموزين التي يبلغ عددها 4700 مركبة، فيما بدأ حالياً تنفيذ الشق الثاني من الاتفاقية الخاص بمركبات الأجرة.

ووفرت الهيئة للمستخدمين، حسبما ذكر شاكري، مجموعة من الوسائل لحجز المركبات، منها مركز الحجز والتوزيع، وتطبيق "التاكسي الذكي"، وتطبيق "RTA DUBAI"، وكذلك تطبيق "كريم".

ووقعت "هيئة طرق ومواصلات دبي" اتفاقية مع "شركة كريم" في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، تتضمن تقديم خدمات الحجز الإلكتروني لسيارات الأجرة والليموزين في الإمارة.

وفرضت "هيئة طرق ومواصلات دبي" في يناير (كانون الثاني) الماضي، رسوماً قدرها 3 دراهم على خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق "كريم".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND