عقارات

آخر مقالات عقارات

تجاوزت مساحات الأراضي التي قدمت للمركز 65 مليون متر مربع



الاقتصادي – السعودية:

وافق مركز خدمات المطورين "إتمام" في "وزارة الإسكان"، على تنفيذ 15 مشروعاً عقارياً، بمسطحات بناء تزيد على 2.2 مليون متر مربع خلال الأشهر الثلاثة الماضية، كما يجري العمل على تنفيذ 13 مشروعاً آخر.

وشملت المشاريع العقارية التي أسهم فيها المركز، طلبات الشراكات، والاستثناءات، والاعتمادات الابتدائية لمخططات تقسيمات الأراضي، وتراخيص مشاريع بيع الوحدات العقارية على الخارطة.

بدوره، قال المشرف العام على "إتمام" محمد بن سعود الغزواني، إن مساحات الأراضي التي قدمت للمركز تزيد على 65 مليون متر مربع، تمثل خدمات تسجيل الأراضي البيضاء منها نحو 52 مليون متر مربع.

وأضاف، أن الخدمات المقدمة تنوعت بين اعتماد مخططات الأراضي، ورخص البناء، وإصدار شهادات إتمام البناء، وتسجيل رسوم الأراضي البيضاء، ورخص البيع على الخارطة، إضافة إلى تسجيل اتحاد الملاك وغيرها من الخدمات التي يقدمها المركز.

وأطلقت "وزارة الإسكان" في مايو (أيار) الماضي، مركز خدمات المطوّرين العقاريين "إتمام"، لتسهيل جميع الخدمات اللازمة في المشاريع السكنية التي تنفّذها شركات التطوير العقاري، وتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب.

وبدأ المركز تطبيق خدماته على المدن تدريجياً، انطلاقاً من الرياض في مرحلته الأولى، كما يتضمن مجموعة من الخدمات التي تتشارك فيها 12 جهة حكومية في موقع واحد، على أن تمتد فروع المركز إلى جميع مناطق المملكة الـ13 بنهاية 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND