تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تشمل الدورة 4 محاور تستمر لمدة 6 أشهر



الاقتصادي – خاص :

أطلقت شركة "طلال ابو غزالة وشركاه"، شهادة المحاسب الدولي العربي القانوني المعتمد "IACPA" في سورية بعد توقفها لعدة سنوات.

وأشار الشريك المؤسس في الشركة ماجد خالد لـ "الاقتصادي" ، أن إطلاق هذه الشهادة يأتي بعد عودة نشاط مجموعة "طلال أبو غزالة" في سورية، واندماجها مع "شركة الخدمات المالية والمحاسبية المتكاملة"، مبيناً أن هذه الشهادة معترف فيها في 10 دول عربية بينها سورية.

وأوضح خالد خلال ندوة أقامتها الشركة في "جامعة دمشق"، أن الدورة تشمل 120 ساعة تدريسية تمتد على ستة أشهر، وتركز على 4 محاور هي الاقتصاد والتمويل و المحاسبة والتدقيق والتشريعات وسيجري امتحانها خلال شهر كانون أول المقبل في دمشق.

من جهته بيّن الشريك المؤسس أحمد هيثم عجلاني أن محتوى الشهادة العلمي هو نفسه المقدم من خلال شهادة cpa الأمريكية ، وفي المقابل فهذه الشهادة لاتغني عن شهادة المحاسب القانوني السوري ولاتحل محلها، مؤكداً أن كلفة الدورة والشهادة تم تخفيضها للمتقدمين لها من داخل سورية.

وأكد نقيب "المهن المالية والمحاسبية" زهير تيناوي، دعم النقابة لكافة الشهادات المهنية والمجموعات التي تقدمها، مشدداً على سعي النقابة لتنظيم مهنة المحاسبة في سورية، ووضع ضوابط للعمل المحاسبي، وتحصين هذه المهنة والعاملين فيها وتطويرهم مهنياً.

وتعد مجموعة "طلال أبوغزالة"، من أكبر شركات الخدمات المهنية، التي تعمل في حقول المحاسبة، التدقيق الخارجي، التدقيق الداخلي، حوكمة الشركات، الضرائب، تأسست في 1972، ولها 82 مكتب حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND