حكومي

آخر مقالات حكومي

يشغل مبنى المطار الجديد مساحة 3.5 مليون مترمربع



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "أبوظبي للمطارات" عويضة مرشد المرر، أن عمليات إنجاز مشروع مبنى "مطار أبوظبي" الجديد، وصلت إلى مراحل متقدمة، وبلغت نسبتها 71%، لافتاً إلى أن تكلفة المشروع تجاوزت 19 مليار درهم.

وأوضح المرر، أن المبنى الجديد سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار، من 20 مليون مسافر حالياً إلى 45 مليون مسافر سنوياً.

وقال المرر: "إن الشركة حريصة كل الحرص على تنمية قطاع الطيران في الدولة، وتعزيز حضور إمارة أبوظبي كبوابة عالمية تربط بين مدن الشرق والغرب، وبما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد".

ومن المقرر، أن يستقبل المطار بعد اكتمال أعماله 30 مليون مسافر سنوياً، أي ما يقارب 8.500 مسافر في الساعة، أثناء فترة الذروة.

ويشغل المبنى الجديد، مساحة 3.5 مليون متر مربع، وسيسمح موقعه الجديد بين مدرجي "مطار أبوظبي الدولي" بتقليص وقت وصول الطائرة إلى بوابات المطار، وبما يضمن سرعة التعامل مع الرحلات، ويعزز من ربطها دولياً، فضلاً عن تنمية خدمات الشحن، والتموين.

ويشتمل المبنى على أكبر قوس داخلي في العالم، إذ يمتد على مسافة 180 متراً، وارتفاع 52 متراً، فيما يزن حوالي 1000 طن متري، كما يضم 65 بوابة وصول للطائرات تضم 8 بوابات، وصالات بمساحة إجمالية تصل إلى 30 ألف متر مربع، ومحال تجزئة ومطاعم بمساحة 35 ألف متر مربع.

ويتضمن المطار، مبنى لمواقف السيارات المكون من 3.400 موقف للانتظار لفترات قصيرة، ومنطقة مخصصة لمواقف الانتظار لفترات طويلة، تصل طاقتها الاستيعابية إلى 1500 مركبة.

ويعد مبنى المطار الجديد المشروع الثالث لمطارات أبوظبي الذي يحصل على شهادة اللؤلؤ، وذلك بعد مبنى بوابات الحافلات وقاعة القادمين الجديدة في "مطار أبوظبي الدولي".

وتعامل "مطار أبوظبي الدولي" مع أكثر من 24.4 مليون مسافر خلال 2016، ويتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 45 مليون مسافر خلال العقد القادم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND