حكومي

آخر مقالات حكومي

افتتاح مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل



الاقتصادي – الإمارات:

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: "في الإمارات لا توجد وظيفة مريحة، لأن حكومة الإمارات تتحدث عن المستقبل، وبدائل نظيفة للطاقة، وإقامة مستعمرة على المريخ بعد 100 عام، ما جعلها تنافس القطاع الخاص في بعض الجوانب".

جاء ذلك، خلال افتتاح "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل"، حيث لفت وزير الخارجية إلى أن 75% من الوظائف الموجودة حالياً، ستندثر لمواليد العام الجاري، لذلك على الطلاب تعزيز جهودهم للمساهمة في صناعة المستقبل.
 

وأضاف: "إن التحدي الأول أمام الشباب هو تطوير المهارات واكتساب معارف جديدة قدر المستطاع، للحاق بالتطورات التكنولوجية والحضارية".

 
ودعا وزير الخارجية الشباب والشابات في الإمارات، إلى التفكير في إدارة مشاريع خاصة بهم وإنشاء شركات جديدة، وعدم الاعتماد كلياً على الوظيفة الحكومية، مبيناً أن الإمارات تبذل ما في وسعها، وتقدم جميع التسهيلات أمام الراغبين بإدارة الأعمال وتطوير المشاريع.
 
وتابع: "إن من صنع التغيرات الكبرى في العالم والحياة ليسوا من تعلموا أكثر، بل الذين كانوا جادين في حياتهم".
 
وانطلق المؤتمر، بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، و24 متحدثاً من الوزراء والخبراء والمتخصصين، وتستمر فعالياته لمدة يومين، في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض".
 

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND