تنمية

آخر مقالات تنمية

يضم الحدث أكثر من 20 متحدثاً ومختصاً



الاقتصادي – خاص:

تهدف المملكة خلال اجتماعها السنوي للأمن الإلكتروني في نسخته الرابعة، إلى معالجة القضايا المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، كما سيتطرق الاجتماع إلى استراتيجية السعودية الدفاعية لمواجهة التهديدات المستمرة للهجمات الإلكترونية.

ومن المقرر أن يعقد الحدث خلال 18 إلى 19 أبريل (نيسان) القادم، في فندق "موفنبيك" الرياض، وسيضم أكثر من 20 متحدثاً ومختصاً.

أما عن الجوانب التي سيتناولها الاجتماع، فإنها تتعلق بحماية البنية التحتية الحيوية، مثل منع التهديدات المستمرة، وتأمين السحب الإلكترونية، والموبايل، والبيانات الكبيرة والمنصات الاجتماعية، وإدارة المخاطر، واستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث.

بدورها، أوضحت المدير الإقليمي للمعلوماتية الصحية في جامعة "الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية" تغريد جستينية، أن الاستثمار في الأمن الإلكتروني يجب أن يتم جنباً إلى جنب مع أي استثمار في تنمية المدن الذكية.

أما مستشار الأمن الإلكتروني في "هيئة تنظيم الاتصالات" البحرينية أبو بكر أرشد، شدّد على ضرورة تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي للحماية ضد التهديدات الإلكترونية من المنظمات الإجرامية وقراصنة الإنترنت.

ويعد الشعب السعودي من أعلى الشعوب نمواً في استخدام الإنترنت، وهذا ما يجعل الاصطياد الإلكتروني ينجح في المملكة بنسبة 100%، بحسب ما أكده مختص أمن المعلومات فهد الدوسري في وقت سابق.

وتعرضت المملكة حديثاً إلى سلسلة من الهجمات السيبرانية، ما دعا السلطات إلى تحذير المؤسسات التجارية من تكرار حدوث هجوم فيروس شمعون 2، الذي استهدف عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر لشركة النفط "أرامكو السعودية" في 2012.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND