تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يركز المصرف على تعزيز بنية السوق والعمليات وتحسين التنسيق بين الجهات التنظيمية



الاقتصادي – خاص:

سيقوم محافظ "مصرف قطر المركزي" عبدالله بن سعود آل ثان، بوضع خطة مفصلة للتغييرات الأخيرة التي طرأت على اللوائح التي تحكم القطاع المالي في قطر، وما ستعنيه بالنسبة للاقتصاد الأوسع وذلك في مقابلة واسعة النطاق مع مجموعة أكسفورد للأعمال "OBG".

ويتتبع محافظ المصرف التطور الذي يشهده القطاع تحت مظلة الخطة الاستراتيجية 2013-2016، وفي الوقت نفسه سيشارك توقعاته لأحدث مبادرة خمسية تم تنفيذها.

وصرح المحافظ لشركة الأبحاث والاستشارات العالمية قائلاً: "سيتواصل العمل بشأن دعم تحسين إطار العمل التنظيمي لتنفيذ كلِّ من سياسات السلامة الاحترازية الصغيرة والكلية".

وأضاف "كما سنحافظ على تركيزنا بشأن تعزيز بنية السوق والعمليات وتحسين التنسيق بين الجهات التنظيمية وزيادة تطوير الأسواق المالية".

إضافة إلى ذلك، فإن الدعم المستثمر وزيادة ثقة العملاء يحظى بأولوية عالية في جدول الأعمال.

وأقر الشيخ عبدالله بأن تغيّر المشهد الاقتصادي كان يعني أن إطار العمل الذي يحكم القطاع المالي بقطر سيحتاج حتماً إلى التطور، ومع ذلك، فإن وجود سياسات مناسبة تهدف إلى الحفاظ على الاستقرار المالي، يظل على رأس الأولويات.

جدير بالذكر، أنه سيجري عرض المقابلة الكاملة مع الشيخ عبدالله في فصل الخدمات المصرفية من التقرير: قطر 2017، التقرير القادم الصادر عن "مجموعة أكسفورد للأعمال" بشأن اقتصاد دولة قطر.

و"مجموعة أكسفورد للأعمال" هي شركة وبحوث واستشارات عالمية، تنشر المعلومات الاقتصادية عن أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية، ومن خلال مجموعة منتجاتها المطبوعة والمتوفرة على شبكة الإنترنت، تقدّم المجموعة تحليلاً شاملاً ودقيقاً للتطورات الاقتصادية الكلية والقطاعية، بما في ذلك الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال وقطاعات التأمين والطاقة والنقل والصناعة والاتصالات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND