تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تصدرت دي إتش إل قائمة أفضل شركة للأعمال في الإمارات



الاقتصادي – خاص:

كشفت "غريت بليس تو وورك"، المؤسسة العالمية الرائدة في مجال الأبحاث والتدريب والاستشارات والتي تقيّم أفضل أماكن العمل فيما يزيد عن 50 بلداً حول العالم، عن قائمتها السنوية السابعة لـ"أفضل الشركات للعمل" في الإمارات.

وتعتبر قائمة (2016-2017) الأكبر حتى الآن لشركة "غريت بليس تو وورك"، وتسلط الضوء على أفضل 24 شركة، تتمتع بثقافات عمل متميزة في مختلف أوجهها.

واحتفظت "دي إتش إل" بصدارتها في المرتبة الأولى على القائمة السنوية، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

وتقدم شركة الخدمات اللوجيستية تجربة تراعي احتياجات العائلة، إذ تجعل الموظفين يرغبون في البقاء والتطوّر داخل الشركة.

وتولي في ذلك السياق، اهتماماً كبيراً بالأشخاص، وتضع متطلباتهم قبل أي من ممارسات الأعمال، انطلاقاً من إدراكها بأن تحفيز ومشاركة القوة العاملة ينعكس على الإنتاجية والربحية.

واكتسبت "دي إتش إل" ميزة تنافسية نظراً لرصدها ومراقبتها عن كثب لتطبيق ممارسات وسياسات الموارد البشرية، بما لا يدع مجالاً لخرق القواعد أو التحيز.

وجاءت "أمنيكوم ميديا جروب" في المرتبة الثانية هذه السنة بعدما تقدمت مركزاً واحداً عن قائمة العام الماضي، تلتها "سبلاش" التي صعدت مركزاً واحداً أيضاً لتحتل المرتبة الثالثة.

وفي المرتبة الرابعة، جاءت "ذا ون" التي ظلت تحتفظ بهذا المركز منذ إطلاق القائمة، في حين حلت "ويبر شاندويك" في المرتبة الخامسة بعدما ارتقت مركزين عن 2016.

وفي المراكز من السادس إلى العاشر، جاءت على التوالي كل من: مجموعة "شركات إستي لودر"، و"هيلتي الإمارات"، و"فيديكس"، و"هيلتون"، و"مارس".

أما المراكز الأربعة عشر التالية على القائمة، فتضمنت على التوالي، "بيز-غروب" للتدريب والاستشارات، و"حياة" للضيافة، و"مجموعة إيروس"، و"دبليو إس بي بارسونز برينكرهوف" للخدمات المهنية المتخصصة، و"لمينار"، و"الإمارات للصرافة"، و"الفاخر لتجارة التبغ"، و"دلسكو"، و "إن إم سي للرعاية الصحية"، و"فيليبس"، و"دلتا بارتنرز"، و"دانزاس إيه إي آي الإمارات"، و"موندي فارما"، و"ريدنجتون".

وقالت المدير العام لمؤسسة "غريت بليس تو وورك" في دولة الإمارات مها الزعتري: "إن الزيادة التي شهدتها قائمة 2016-2017، تُبرز مدى القيمة التي توليها الشركات الإماراتية لتنمية الموارد البشرية".

وأكدت أن السنة المالية كانت صعبة، ومع ذلك حافظت معظم الشركات على مراكزها كأماكن رائعة للعمل.

وأضافت: "إنه إنجاز مذهل حقاً عند الأخذ بعين الاعتبار مستوى المشاركة العالي الذي شهدناه هذه السنة، وعدد الشركات الجديدة التي دخلت إلى القائمة، ومن الرائع أن نرى هذه الشركات تطبق الدروس التي تعلمتها من خلال المشاركة في عملية التقييم لأفضل الشركات".

وتابعت الزعتري: "نلمس بين أفضل الشركات تركيزاً كبيراً على مبادرات المسؤولية الاجتماعية، حيث يستجيب أرباب العمل لرغبة الموظفين في القيام بأعمال ذات مغزى، تكون جزءاً من شيء أعظم".

وإضافة إلى جوائزها للتميز في أماكن العمل، منحت "غريت بليس تو وورك" جائزة تقديرية خاصة إلى الرئيس التنفيذي لشركة "أمنيكوم ميديا جروب" إيلي خوري.

ونال خوري جائزة "شخصية العام القيادية 2016-2017" لجهوده الجديرة في إبقاء "أمنيكوم ميديا جروب" ضمن قائمة أفضل الشركات لسبع سنوات، ولتحقيقه أعلى معدل لنقاط الثقة من التقارير المباشرة بين جميع القادة في برنامج أفضل الشركات.

وتقيس هذه الدراسة السنوية للمقارنة المرجعية مستويات المصداقية، والاحترام، والانصاف، والفخر، وحُسن العلاقة بين زملاء العمل داخل الشركة، وهي تمثل جزءاً من أكبر دراسة استطلاعية للموظفين في العالم.

ومثلت الشركات المُدرجة على قائمة "أفضل 24 شركة للعمل في الإمارات، مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال، اشتملت على الخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا، والتمويل، والإعلام، والتجزئة، والسلع الاستهلاكية، والأزياء، والضيافة، والرعاية الصحية، والصحة والتجميل، والصناعات الدوائية، والتصنيع.

أما الأسماء الجديدة التي ظهرت ضمن تصنيف أفضل 24 شركة في 2017، فتضم "الفاخر لتجارة التبغ"، و"بيز-غروب"، و"دانزاس إيه إي آي الإمارات"، و"دلتا بارتنرز"، و"مارس"، و"موندي فارما"، و"إن إم سي للرعاية الصحية"، و"فيليبس" و"ريدنجتون".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND