سياحة

آخر مقالات سياحة

يعتبر السوق الألماني من الأسواق العالمية المهمة في مجال السياحة والسفر بالنسبة للإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

كشف وكيل وزارة – مستشار الوزير لشؤون السياحة بـ"وزارة الاقتصاد" محمد خميس المهيري، أن عدد الزوار الألمان إلى دولة الإمارات خلال العام الماضي، تجاوز الـ850 ألف سائح.

وجاء ذلك، ضمن الدورة الحالية من بورصة السياحة الدولية "ITB"، التي انطلقت فعالياتها في 8 مارس (آذار) الجاري، ضمن برلين عاصمة ألمانيا.

وتعد بورصة السياحة الدولية ببرلين "ITB" أكبر بورصة سياحة عالمية، وتشارك فيها أكثر من 10 آلاف جهة عرض من 180 مقصداً سياحياً، ويُتوقع أن يصل عدد الزوار الذين تستقبلهم أجنحة البورصة ومنصاتها إلى نحو 100 ألف زائر من المهنيين والمهتمين.

وبيّن محمد خميس المهيري، أن ألمانيا تعتبر من الأسواق العالمية المهمة في مجال السياحة والسفر، مشيراً إلى أن المشاركة في مثل هذا المنصات ستسهم بزيادة أعداد الزوار القادمين من السوق الألمانية خلال العام الجاري.

وأضاف، أن هذه المشاركات تتيح مجالاً واسعاً للتواصل مع مختلف الهيئات السياحية العالمية المشاركة في البورصة، ما يعظم فرص التبادل السياحي ويعزز التعاون المثمر على المستويين الحكومي والخاص.

وتعد الإمارات أهم شريك اقتصادي لألمانيا في العالم العربي، حيث تنشط 1000 شركة ألمانية في أسواق الإمارات، والتي تُشغل أكثر من 48 ألف عامل.

وتنشط غالبية الشركات الألمانية في مجالات مختلفة، منها قطاع الصناعات الثقيلة والمعقدة، الخدمات والتجارة، المجال الطبي والسياحة.

وارتفع حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات وألمانيا، خلال 2015، بنسبة 3% عن العام السابق، ليبلغ نحو 56.8 مليار درهم، ما يعادل 15.5 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND