عقارات

آخر مقالات عقارات

يتوقع أن يتم إنجاز المشروع كاملاً أواخر 2018



الاقتصادي – خاص:

أعلنت شركة التطوير العقاري "أرادَ"، عن إطلاقها أول مشاريعها السكنية في الشارقة، وهو مشروع "نسمة" المتكامل، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 1.5 مليار درهم.

ويضم مجمع أرادَ 800 وحدة سكنية عصرية، ومجموعة من المرافق المجتمعية الخاصة في قلب ملتقى ثقافي وتجاري نابض. 

ويتيح مشروع "نسمة" السكني أسلوب حياة من الطراز الأول، عبر منازل "تاون هاوس" فخمة تضم غرفتي نوم أو ثلاث غرف، أو منازل متلاصقة تضم أربع غرف نوم، وفلل مكونة من خمس غرف نوم.

وتتراوح مساحة المنازل من 1.500 قدم مربع إلى 3.500 قدم مربعة، تكملها مساحات كبيرة من الأراضي، وتبدأ أسعارها من 995 ألف درهم.

ويمتد المشروع الذي يتوقع إنجازه كاملاً أواخر 2018، على مساحة تفوق 5.000.000 قدم مربع، تمّ تخصيص 50% منها للمرافق المجتمعية، لتحقيق التوازن بين المناطق السكنية والخدمات المجتمعية.

ويضم مشروع "نسمة" أربع تقديمات أساسية هي عبارة عن 13 فداناً من الحدائق الخضراء المنسقة التي تضم مسارات للدراجات الهوائية والركض ومناطق فسيحة لألعاب الصغار، ومركزاً متعدد الاستخدامات، مع منشآت رياضية وترفيهية، ومدرسة دولية، ومركز تجاري واسع، وباقة من المطاعم.

وعليه، قال رئيس مجلس إدارة "أرادَ" الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: "يشرفنا اليوم أن نطلق مشروع نسمة السكني بعد أكثر من شهر فقط على الإعلان عن تأسيس شركة أَرادَ، وذلك دليل واضح على المصداقية والموثوقية التي تمكّنا من إثباتها للسوق منذ البداية".

ويجمع مشروع "نسمة" السكني بين أرقى معايير المعيشة، والجودة العالية والأسعار المدروسة، لذلك يُتوقع أن يحظى باهتمام كبير من العائلات والمستثمرين الراغبين في منازل ذات تصميم مدروس، في وجهة ناشئة ذات موقع استراتيجي.

ويقع المشروع السكني عند تقاطع شارع الإمارات #611 وطريق مليحة، بمحاذاة "مدينة تلال" التي تم إنشاؤها حديثاً و"تلال مول" و"مركز مؤتمرات الشارقة" الجديد، كما يبعد المشروع 10 دقائق فقط عن "مطار الشارقة الدولي" والمدينة الجامعية في الشارقة.

يذكر أن شركة "أرادَ" هي مشروع مشترك بين رئيس مجلس إدارة "كيه بي دبليو للاستثمارات"، الأمير خالد بن الوليد بن طلال، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بسمة الشارقة "بسمة" الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي.

وفي أوائل ديسمبر (كانون الأول) 2016، أبرمت "كيه بي دبليو" اتفاقية مع مجموعة بسمة الشارقة "بسمة"، لتأسيس وإطلاق "أَرادَ" ARADA، لبناء مشاريع سكنية من الطراز الأول.

وتتيح الشركة الجديدة الفرصة للسكان والمستثمرين في الإمارات ودول "مجلس التعاون الخليجي"، لاختبار أسلوب الحياة الفخم واقتناء منازل مصممة بشكل مدروس ومريح يتناسب مع أسلوب حياتهم العصري.

وخلال أبريل (نيسان) 2016، وقعت شركة "كيه بي دبليو للاستثمار" و"بسمة" اتفاقيتين استراتيجيتين لإنشاء مشروعين مشتركين يهدفان لتعزيز قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحرص إمارة الشارقة على ترسيخ مكانتها في الإمارات والمنطقة، كبيئة جاذبة للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتنظر الإمارة إلى القطاع السكني على أنه ركيزة أساسية لمستقبل الدولة، وعليه تسعى لتلبية حاجات السوق العقاري عبر مفاهيم حضارية متطوّرة.

ونجحت الإمارة خلال الأربعة أعوام الماضية في استقطاب أكثر من 100 مشروع عقاري جديد تنوعت ما بين السكني، والتجاري، والصناعي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND