نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تستهدف عمليات تطوير الحقل زيادة معدلات الإنتاج



الاقتصادي - الإمارات:

تسلمت شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية "أدكو" عروضاً من 6 شركات لتطوير حقل "باب" النفطي، بتكلفة ملياري دولار.

وبحسب مجلة "ميد" فإن الشركات التي تقدمت بعروضها لـ"أدكو" شملت كلاً من "الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية"، وشركة "بتروفاك" البريطانية، و"سايبم" الإيطالية، وشركة "تكنيكاس ريوديناس" الإسبانية.

وذكرت المجلة، أن "أدكو" تلقت عرضاً من تحالفي شركات، الأول يضم "إس كيه إنجنيرينغ أند كونستراكشن ليمتد" الكورية الجنوبية" وشركة "أنتيسكا" الإسبانية، والثاني يضم شركة "جيه جي سي" اليابانية وشركة "الإنشاءات البترولية الوطنية" الإماراتية.

وتتضمن عمليات تطوير حقل الباب، توسعة المرافق المتكاملة للحقل، ليبلغ معدل إنتاج النفط فيه 450 ألف برميل يومياً.

وكانت شركة "أدكو" قد ألغت مناقصة بقيمة 3 مليارات دولار لتوسعة مرافق الحقل، لتعيد طرحها مجدداً بتكلفة ملياري دولار، إذ تتضمن المناقصة الجديدة نطاقاً أضيق من الأعمال والتوسعات.

ويعد  حقل "باب" حقل نفط وغاز معاً، وهو أكبر الحقول البرية في أبوظبي من حيث المساحة، حيث يغطي مساحة قدرها 1200 كيلومتر مربع تقريباً، ما يجعله يتميز بأهمية كبيرة في العاصمة الإماراتية.

وتمثل الطاقة الإنتاجية من النفط لحقل "باب"، حوالي ربع الطاقة الإجمالية الحالية لشركة "أدكو"، بينما يسهم الحقل بنسبة 75% تقريباً من إجمالي إنتاج "أدكو" من الغاز المصاحب، والغاز غير المصاحب.

ويشهد حقل "باب" حالياً العديد من أنشطة الحفر والتطوير من أجل زيادة إنتاجه بنسبة 7.5% بحلول 2020.

وتأتي "أدكو" في طليعة الشركات التي تعمل على تطوير احتياطات الدولة من الغاز، وتسعى لتعزيز التزامها بتنفيذ المشاريع الحيوية ذات الأهمية الاقتصادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND