تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يمتاز التسهيل الذي حصلت عليه صناعات بتسعير أقل مقارنةً مع السابق



الاقتصادي - الإمارات:

نجحت شركة "صناعات" في الحصول على تسهيلات ائتمانية متجددة، بقيمة 400 مليون دولار، مقدمة من 11 مؤسسة مالية محلية ودولية.

وفي بيانٍ لها، بينت الشركة العاملة في مجال الاستثمار الصناعي بالدولة، أن التسهيلات تتكون من شريحتين بأجل استحقاق 3 سنوات للشريحة الأولى.

إضافةً لـ5 سنوات أجل استحقاق للشريحة الأخرى، موضحةً أنه سيحل مكان التسهيل الائتماني التي حصلت عليه الشركة في 2013 بقيمة 750 مليون دولار.

ويمتاز التسهيل الذي حصلت عليه "صناعات"، بتسعير أقل مقارنةً مع مستوى التسعير الذي حصلت عليه في 2013.

أما عن الجهات المشاركة في توفير التغطية الائتمانية، فهناك كل من بنك "بي إن بي باريباس"، وبنك "أبوظبي الوطني" بدور المنسقين المشتركين لتأمين التسهيل.

ويضاف إليها بنك "طوكيو ميتسوبيشي يو إف جي"، "سيتي جروب"، بنك "إتش إس بي سي"، "جاي بي مورغان"، "بنك ميزوهو"، مجموعة "سوميتومو ميتسوي المصرفية"، بنك "سوسيتي جنيرال"، بنك "ستاندرد تشارتد"، وبنك "الاتحاد الوطني".

وتدير "صناعات" مجموعة من الأصول الصناعية المملوكة لحكومة أبوظبي، تتجاوز قيمتها 26.8 مليار درهم، ما يعادل 7.3 مليارات دولار، وتقوم بمهام إنشاء وتطوير وتعزيز شركات وأصول صناعية في الدولة.

وتعتبر الشركة مساهماً أساسياً في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، الرامية إلى تنويع وتنمية القاعدة الاقتصادية للإمارة، وتقليل اعتمادها على قطاع الهيدروكربونات، من خلال تطوير قاعدة صناعية متينة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND