عقارات

آخر مقالات عقارات

تتوقع التقارير الاقتصادية أن تواصل السوق العقارية في دبي نموها خلال العام الجاري



الاقتصادي - الإمارات:

ارتفع عدد المستثمرين الكويتيين بالسوق العقارية في دبي خلال العام الماضي، إلى 770 مستثمراً، بقيمة استثمارات تعادل 2 مليار درهم، حسب "دائرة الأراضي والأملاك" في دبي.

ونظراً لذلك، توقعت تقارير اقتصادية أن تواصل السوق العقارية في دبي نموها خلال العام الجاري، مدفوعة بمشاريع البنية التحتية المرتبطة بـ"إكسبو 2020" وغيرها من المشاريع.

وأشارت التوقعات، إلى أن يستقطب معرض "العقارات الدولي 2017"، عدداً من الزوار الكويتيين لتعزيز استثماراتهم العقارية.

وينعقد المعرض بين 2 و4 أبريل (نيسان) القادم، في "مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات"، وتعد شركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" الجهة المنظمة للمعرض، المدعوم من "دائرة الأراضي والأملاك" في دبي.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" داوود الشيزاوي، أن الإمارة تتميز عن غيرها من الوجهات العقارية بعدة نواح، منها الاستقرار الاقتصادي، وتنوع المعروض نتيجة تعدد المشاريع الضخمة، إضافة إلى الديناميكية التي يتمتع بها السوق العقاري، ما أكسبه خبرة في المجال ذاته.

ولفت الشيزاوي، إلى أن المعرض يسمح بإجراء تعاملات عقارية مباشرة، بفضل ترخيص "مؤسسة التنظيم العقاري" بدبي، والذي يمكّن الشركات العقارية من الحصول على دفعات نقدية مقابل العقارات المباعة.

وبيّنت "دائرة الأراضي والأملاك" في دبي، أن الـ45 يوماً الأول من العام الجاري، شهد تصرفات عقارية بقيمة 42 مليار درهم، بينما بلغت التصرفات العام الماضي 91 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND