تنمية

آخر مقالات تنمية

ضمّ فريق روح الاتحاد 4 طالبات من كلية طالبات دبي



الاقتصادي – خاص:

فاز فريق "روح الاتحاد" المكوّن من 4 طالبات إماراتيات من "كليات التقنية العليا"، "كلية طالبات دبي"، بالدورة الرابعة من "تحدي الإدارة العالمي" نسخة الإمارات، والتي تعد أكبر منافسة عالمية في استراتيجيات الإدارة.

وتم تنظيم المسابقة برعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم،  نائب رئيس "نادي الشباب العربي الرياضي" بدبي، ورئيس "نادي دبي الدولي للرياضات البحرية"، و"مجموعة الفطيم للسيارات"، وبالشراكة مع "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة"، شريك المعرفة الحصري، و"كليات التقنية العليا" الشريك الأكاديمي الاستراتيجي.

وضمت المنافسة التي فاز بها فريق "روح الاتحاد"، 8 فرق وصلت للمرحلة النهائية، إذ تعد هذه المرة هي الأولى التي يفوز فيها فريق من الإماراتيين الموهوبين بالمنافسة العالمية، خلال الدورات الأربع الماضية.

وشهدت النسخة الرابعة من المنافسة إقبالاً غير مسبوق، مع أكثر من 900 مشارك من مختلف الجامعات و الكليات داخل الدولة، ومن مختلف الجنسيات.

وضمت المسابقة، 253 فريقاً بزيادة 7% عن العام الماضي، كما بلغ إجمالي عدد المشاركين من الإناث 423 شابة، وسجلن زيادة قاربت 30% عن العام الماضي.

وضم فريق "روح الاتحاد" الطالبات خديجة حسن علي المرزوقي، وعفراء محمد المزينة المهيري، وعهود عبدالله آل علي، وعهود أحمد بخيت.

وقال الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم: "إن تطوير المهارات القيادية الشابة من أهم الأولويات لخلق كفاءات تتناسب مع فرص العمل المستقبلية، وضروري لتحقيق التنمية المستدامة ولتحويل رؤية حكومتنا الرشيدة إلى واقع ملموس".

وعملت أعضاء الفريق لمدة ثلاثة أشهر في أجواء تحاكي عالم الأعمال، على تحليل الأوضاع المالية واتخاذ القرارات في العمليات والتصنيع والتوزيع وإدارة الموارد البشرية والتسويق.

ومن المقرر أن تتابع عضوات الفريق، "تحدي الإدارة العالمي" وتمثلن الإمارات في النهائيات الدولية التي ستجري أبريل (نيسان) القادم، حيث ستتنافسن مع فائزين من أكثر من 30 بلداً.

وستقوم مجموعة "الفطيم للسيارات" بإرسال الفريق الفائز في رحلة إلى اليابان، لزيارة مصنع "تويوتا" و"لكزس" للاطلاع على الممارسات المعمول بها في أرقى مصانع السيارات في العالم، مما سينمي مهاراتهم ومواهبهم.

وحلّ في المركز الثاني فريق "قادة المستقبل" من "أس بي جين" للإدارة العالمية، وفي المركز الثالث فريق "التحريون المحللون" من جامعة "ميدلسكس".

وقال المدير التنفيذي لـ"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" جمال بن حويرب: "إن المؤسسة تحرص على تعزيز أواصر التعاون والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بالدولة، بهدف دعم وتطوير المبادرات التي تهدف إلى تأهيل قطاع الشباب وتطوير خبراتهم، وتوفير فرص أفضل لهم".

من جهته، قال المدير التنفيذي للموارد البشرية في "الفطيم للسيارات" عبد الرحمن صقر: "في نسخة هذه السنة، شهد تحدي الإدارة العالمي منافسة غير مسبوقة من جميع الفرق المشاركة، ومع مرور كل سنة، نرى إقبالاً متزايداً من المهنيين وطلبة الجامعات و الكليات الشباب الذين يشاركون ويواصلون رفع سقف التحدي".

ويعد "تحدي الإدارة العالمي" المنافسة الأكبر لاستراتيجيات الإدارة حول العالم، ويدور حول الأعمال التي تعكس بيئة الأعمال الدولية، وتحاكي كيفية إدارة الأعمال والمنافسة في الأسواق العالمية.

يشار إلى أن عدد المشاركين في المنافسة خلال السنوات الـ30 الماضية تخطى الـ500 ألف، وهم من طلاب الجامعات والمهنيين الشباب، كما تستعد الإمارات لاستضافة النهائيات الدولية للتحدي في 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND